يصدر قريبا.. وزير الاتصالات: قانون حماية البيانات الجديد يكفل الحماية للمصريين والدول الأخرى

كتب – عاطف عبد الستار

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن قانون حماية البيانات، في مراحل الدراسة الأخيرة بمجلس النواب، وسيصدر قريبا جدا.

وأضاف الوزير ، خلال حضوره جلسة دائرية حول الاستثمار في أفريقيا، ضمن فعاليات منتدى أفريقيا 2019، أن الحكومة اتبعت في القانون، إجراء جديد في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو دعوة شركات القطاع الخاص لـ3 جلسات نقاشية، قبل أن يقر مجلس الوزراء القانون، ثم يذهب لمجلس النواب، و”معظم الملاحظات اللي جات من القطاع الخاص أخذت في الاعتبار، وتم تعديل المسودة بناء على ملاحظات القطاع الخاص، كاستبدال العقوبات السالبة للحرية، بعقوبات مالية، وتم استبدالها بالفعل”.

وأشار الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن هذا القانون، سيكفل حماية البيانات التي تستضيفها مصر لدول أخرى، وحماية البيانات للمواطنين المصريين أيضا

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال كلمته في فعاليات مؤتمر الاستثمار في أفريقيا 2019، أنه جرى إنشاء “سيرفرات” مركزية في أماكن مؤمنة بأعماق الأرض، ولا أحد يستطيع الوصول إليها سواء عن طريق طرق تقليدية أو تكنولوجيا حديثة.

وتابع السيسي،: “مصر معبر شبكات نقل البيانات من أوروبا لأفريقيا وآسيا، وبالتالي نتحرك في هذا الاتجاه، ونعمل على إنشاء شبكة قوية لصالح قواعد البيانات ونقل البيانات إلى الدول الأفريقية الشقيقة”.

وقال الرئيس السيسي: ” بنبني وبنعيد صياغة الدولة المصرية وبنعمل ميكنة كاملة وقواعد بيانات شغالين فيها بقالنا 3 سنوات ونصف، عشان لما نروح العاصمة الجديدة تبقى الحكومة الذكية شغالة وبتكلم بعضها وبتعمل إجراءاتها بشكل يقلل كثيرًا من العمل البشري، والوقت، والأخطاء”.

وانطلقت أمس، من العاصمة الادارية الجديدة فعاليات مؤتمر “أفريقيا 2019″، تحت عنوان “استثمر في أفريقيا”، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حقق منتدى أفريقيا 2019 نجاحات تمثلت في توقيع 13 اتفاقية للاستثمار في مصر وأفريقيا، بإجمالي استثماري بلغ 3 مليارات دولار، بمشاركات من القطاع الخاص، مؤسسات التمويل الدولية، وصناديق الاستثمار، والصناديق الإقليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى