الطيرانرياضة

المزمار البلدي في استقبال البعثة المصرية البارالمبية في مطار القاهرة.. صور

كتبت : ميادة فايق 

وصل مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، طائرة البعثة المصرية القادمة من باريس بعد انتهاء مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي أقيمت في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

وصلت بعثة مصر البارالمبية، قادمة من باريس على متن رحلة الشركة الوطنية مصر للطيران، حيث سيتم إنهاء إجراءات وصولهم من خلال مبنى الركاب رقم 3 بالمطار وسط تسهيلات خاصة من قبل إداراتي العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوي وأيضا مصر للطيران.

ويشهد محيط مبنى الركاب رقم 3 في مطار القاهرة، تواجد عدد كبير من أهالي أبطال بعثة مصر البارالمبية العائدين من باريس، في انتظار خروج البعثة واستقبالها بالورود والطبل البلدي والمزمار.

وتمكن أبطال مصر البارالمبيين من التتويج بـ7 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 ميداليات برونزية، خلال دورة ألعاب باريس 2024، حيث جاءت ميداليات مصر البارالمبية في النسخة الحالية، عن طريق محمد المنياوي وزن 59 كجم ورحاب رضوان وزن 55 كجم اللذان توجا بذهبيتي رفع الأثقال، فيما جاءت الميداليات الفضية عن طريق فاطمة محروس وزن 67 كجم ومحمد صبحي وزن 88 كجم في رفع الأثقال.

وجاءت الميداليات البرونزية عن طريق منتخب الكرة الطائرة جلوس، وصفاء حسن وزن 79 كجم، نادية فكري وزن +86 كجم في رفع الأثقال.

أشاد وزير الشباب والرياضة بنتائج البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، وحولها علي ٧ ميداليات متنوعه، مشيراً إلى الدعم الكبير والمتواصل من القيادة السياسية لكافة الأبطال الرياضيين في مختلف الرياضات، مؤكداً أن لاعبي مصر في البارالمبياد نجحوا فى رفع اسم مصر عالياً، وتحقيق نتائج مميزة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أنه سيتم إطلاق أسماء أبطال ميداليات الدورة البارالمبية على مراكز الشباب، أُسوه بالأبطال الأوليمبيين، مشيراً إلى هناك تجهيزات لإستقبال الأبطال البارالمبيين بمطار القاهرة، فور عودتهم من باريس.

وأشار “صبحي” إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماماً خاصا بالأبطال البارالمبيين، وهناك مساواه بينهم وبين الأبطال الأولمبيين، موضحاً أن الدولة تهتم بكل ما يخص البطل الرياضي، وحرصها علي توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق أفضل النتائج واعتلاء منصات التتويج.

يذكر أن مصر شاركت في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: “رفع الأثقال البارالمبي – ألعاب القوى البارالمبي – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف – السباحة البارالمبي – تنس الطاولة البارالمبي – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف البارالمبي – الباراكياك”.

زر الذهاب إلى الأعلى