أهم الأخبارالعمال

ابرز6 قرارات باجتماع مجلس ادارة اتحاد العمال .. تفاصيل

كتبت – نجوي ابراهيم

اتخذ اعضاء مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر في إجتماعهم بمقر المؤسسة الاجتماعية التابعة للاتحاد برئاسة جبالي المراغي عدد من القرارات هي :

-التمسك بإستراتيجية مساندة الدولة المصرية لمواجهة التحديات ، تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة بإتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومي في الداخل والخارج .

-التواصل مع اللجان النقابية للخروج برؤية واضحة حول لائحة شئون العاملين والاجور التي التي ارسلت من وزارة قطاع الاعمال إلى اللجان النقابية وضرورة التواصل مع النقابات العامة لوضع الصورة النهائية لهذه اللوائح بما لا يضر بالعاملين ، وإعداد رؤية عمالية تؤكد على حق المشاركة النقابية في الإدارة وتطوير اليات العمل بالشركات.

– إعداد مذكرة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ،بشأن ما إنتهت إليه اللجنة المشكلة لتطوير الجامعة العمالية التكنولوجية ،ودعم المؤسسة الثقافية العمالية .

– تنفيذ برامج للتدريب والتثقيف العمالي ،وتفعيل نشاطات الإتحادات العمالية المحلية بالمحافظات .

– اتخاذ الاجراءات العاجلة لدعم الموارد المالية بالإتحاد العام لنقابات عمال مصر ،و تفعيل لجنة إدارة اصول وممتلكات الاتحاد والتعاقد مع مكتب استشاري متخصص.

-تقديم الدعم المعنوي اللازم للمرشحين من العمال في إنتخابات مجلس النواب بالمحافظات ،ومنهم القيادتين النقابيتين مجدي البدوي نائب رئيس الإتحاد ،المرشح عن دائرة حلوان ،وعبدالفتاح إبراهيم نائب رئيس الإتحاد ،المرشح بدائرة بندر أول الزقازيق بالشرقية .

زر الذهاب إلى الأعلى