Site icon بوابة العمال

إيمان كريم تلتقي نساء برج العرب ذوات الإعاقة وتستعرض خدمات الجمعيات الأهلية لدعمهم

كتبت : ميادة فايق 

 قامت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، بزيارة مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، حيث عقدت لقاء توعوياً وحوارياً مع عدد كبير من النساء ذوات الإعاقة وأمهات لأطفال من ذوي الإعاقة. اللقاء نظمته جمعيتي “الجدار المتين لتنمية المجتمع” و”زهور الحياة الخيرية”، ضمن خطة المجلس للتأكد من جودة ونوعية الخدمات المقدمة من الجمعيات الأهلية في مجالات التعليم، التأهيل، والرياضة.

خلال اللقاء، أكدت الدكتورة إيمان كريم على التزام المجلس بتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة أن المجلس يسعى إلى تحقيق العدالة والمساواة لهم وفقاً للدستور المصري.

كما استمعت إلى التحديات التي تواجه المرأة ذات الإعاقة في مدينة برج العرب، أبرزها صعوبات إلحاق الأطفال بمدارس الدمج، وارتفاع تكلفة الفحوصات الطبية لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأشارت الدكتورة إيمان كريم إلى أن المجلس يعمل على التنسيق مع الجهات المعنية لحل هذه المشكلات، كما أعلن عن إدراج النساء ذوات الإعاقة ضمن مبادرات “أسرتي قوتي” و”اكتشفني”، بالإضافة إلى الاتفاق مع الجمعيات الأهلية على تنفيذ برامج محو أمية للنساء ذوات الإعاقة في المنطقة.

كما أكد المجلس على استقباله كافة شكاوى الأشخاص ذوي الإعاقة عبر الرقم المختصر 16736 وآليات التواصل الأخرى، مع الالتزام بمخاطبة الجهات المختصة لحل المشكلات المتعلقة بالخدمات المقدمة.

 

Exit mobile version