الطيران

بروتوكول تعاون بين أكاديمية الطيران والإدارة المركزية لحوادث الطيران لتعزيز السلامة الجوية

كتبت : ميادة فايق 

شهدت وزارة الطيران المدني، اليوم الإثنين توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران والإدارة المركزية لحوادث الطيران، بحضور الطيار عزت متولي إبراهيم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأكاديمية، و الطيار رامي أحمد منصور، رئيس الإدارة المركزية لحوادث الطيران.

يأتي هذا البروتوكول في إطار تعزيز التعاون بين مختلف قطاعات الطيران تحت مظلة وزارة الطيران المدني، بهدف النهوض بمستوى الطيران المدني المصري ليصل إلى المستويات العالمية.

كما يهدف إلى تأمين سلامة وأمن الطيران، وتطوير الكوادر البشرية من خلال برامج تدريبية عملية ونظرية متكاملة، تواكب التطور التكنولوجي في صناعة النقل الجوي.

ويُذكر أن هذا البروتوكول يأتي استكمالاً لجهود الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران وسلطة الطيران المدني، حيث تم توقيع بروتوكول مشابه في مارس الماضي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الموضوعة ضمن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

كما تمت الموافقة على هذا التعاون من قِبل الجمعية العامة للشركة في اجتماعها بتاريخ 21 ديسمبر 2023.

تهدف الاتفاقية إلى رفع كفاءة المورد البشري في قطاع الطيران، بما يضمن استمرارية تطوير الأداء للعاملين في هذا المجال، وتعزيز تنافسية الطيران المدني المصري على الساحة الدولية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى