اقتصاد

وزير التموين يناقش تعزيز الشراكة مع صافولا العالمية لتحقيق الأمن الغذائي

كتبت هناء ابراهيم

التقى اليوم الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع المهندس سامح محمود حسن، الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا – الأغذية، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة. تم خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون المشترك وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

حضر الاجتماع اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور علاء ناجي، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، حسام الجراحي، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد، القائمة بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية. ومن جانب مجموعة صافولا حضر كريم بركة، المدير العام لمجموعة صافولا مصر، ومحمود فودة، مدير عام قطاع السكر بمصر.

يأتي اللقاء في إطار اجتماعات الدكتور شريف فاروق لتنفيذ خطة الوزارة لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز المخزون الاستراتيجي بالتعاون مع كل الجهات المعنية بالصناعات الغذائية والشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على أهمية التعاون مع المجموعات الصناعية الكبرى مثل مجموعة صافولا التي تعتبر من الشركات السعودية العملاقة المتواجدة في 13 دولة، وتملك فروع سلاسل باندا هايبر ماركت.

وفي سياق متصل، شدد الوزير على أهمية تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والشركات المعنية بالأمن الغذائي، موضحًا أن القيادة السياسية تسعى لدعم وتذليل العقبات أمام المستثمرين في مختلف المجالات، خاصة مجال الصناعات الغذائية. وأشار إلى أن صافولا مصر تقوم بتصنيع سلع أساسية مثل الزيوت والسكر والمكرونة، وأن هناك تطلعًا لجذب المزيد من استثمارات المجموعة إلى السوق المصري.

من جانبه، أعرب المهندس سامح محمود حسن عن شكره للوزير، مؤكدًا على أهمية التعاون مع الوزارة، مشيرًا إلى رؤية المجموعة للتوسع في السوق المصري وضخ استثمارات إضافية في الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة. وأضاف أن مجموعة صافولا تمتلك 4 مصانع في مصر وتعمل منذ 30 عامًا على تحقيق الوفرة من السلع الغذائية الأساسية بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى