محافظات

باستثمارات 320 مليون جنيه.. 66 مدرسة جديده بالمنوفية

كتبت ــ ايمان عبد العاطي

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلي أنه تم الانتهاء من تسليم 37 مدرسة تنوعت ما بين إنشاء جديد وتوسعات وإحلال جزئي وصيانات شاملة بإجمالي 538 فصل بالمحافظة بقيمة استثمارية 233 مليون.

أوضح أبوليمون أنه تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 29 مدرسة بإجمالي 564 فصل دراسي بجملة استثمارات ما يقرب من 87 مليون جنيه وذلك ضمن الخطة الاستثمارية لمشروعات الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

يأتي هذا في إطار حرص محافظ المنوفية لانطلاق عام دراسي جديد متميز ومنضبط بمختلف المراحل التعليمية كون محافظة المنوفية تتميز عن غيرها من باقي محافظات الجمهورية في حصولها على أعلى نسبة تعليم.

أكد المحافظ على اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة التعليمية وإتباع الأساليب الحديثة التي تساعد بدورها على الإبداع والابتكار كون قطاع التعليم أحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية.

و أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية إلى أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد وتم تشكيل لجان مكثفة لمتابعة جاهزية المدارس .

أضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم التنبيه على مديري المدارس بالالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية بما يتوافق مع الخريطة الزمنية المعدة ووضع خطة محكمة للإشراف اليومي وتفعيل لائحة الانضباط وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية .

زر الذهاب إلى الأعلى