العمالمحافظات

عقدتها سكرتارية المرأة بـ محلي القليوبية .. ندوة تثقيفية حول السلامة والصحة المهنية وبيئة العمل 

 

كتبت ـ نجوي ابراهيم 

عقدت سكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد المحلي لعمال القليوبية ندوة تثقيفية حول السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل.

واكدت النائبة منيرة الاشقر عضومجلس النواب و رئيس سكرتارية المرأة العاملة بالاتحاد المحلي لعمال القليوبية ، أن الندوة استهدفت عضوات اللجان النقابية بالقليوبية لتنمية الوعي النقابي لديهم ، والاهتمام بمنظومة السلامة والصحة المهنية داخل منشآتهم وأماكن العمل ، تنفيذا للمبادرة الرئاسية حول السلامة والصحة المهنية.

 

وأكد عبدالرحمن عبدالغني رئيس الاتحاد المحلي لعمال القليوبية ، أن خطة عمل الاتحاد تعتمد على التدريب والتثقيف والاهتمام بتدريب أعضاء اللجان النقابية علي مختلف النواحي المتعلقة ببيئة العمل ، مشيرا إلي قيام الاتحاد خلال المرحلة المقبلة بإعداد خطة عمل تدريبية لكافة أعضاء اللجان النقابية بالمحافظة.

اضاف ان السلامة والصحة المهنية ليس هدفها فقط الحفاظ على المنشآت بل الحفاظ على العنصر البشري، وهو ما يسعى اليه اتحاد عمال مصر، من خلال مراعاة كافة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية وتدريب العنصر البشري على وسائل الصحة والسلامة المهنية.

أشاد عباس صابر الأمين العام للاتحاد المحلي لعمال القليوبية ، والمبادرات الرئاسية التي تنطلق من أجل السلامة والصحة المهنية حفاظا علي العمال والمنشآت ، مؤكدا علي الدور التوعوي والتثقيفي الذي يقدمه الاتحاد المحلي لاعضائه من أجل صقل المهارات والخبرات المتعلقة بالعمل والعمال.

وأوضح عباس صابر،  أن الندوة تأتي في إطار توعية العاملين بالنقابات والاتحاد، بأهمية توافر إرشادات السلامة والصحة المهنية من أجل حماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل والحفاظ على مقـومات العنصر المادي المتمثل في المنشآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات، بالإضافة إلى توفير وتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية التي تكفل توفير بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي بمرافق منشآت الاتحاد العام والنقابات العمالية و الشركات.

حاضر بالندوة التثقيفية المهندسة كريمان محمد نبيل اخصائي السلامة والصحة  المهنية ، بحضور عبدالرحمن عبدالغني رئيس الاتحاد المحلي لعمال القليوبية، و عباس صابر الأمين العام للاتحاد ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ، مسعد جمعة عضو مجلس ادارة الاتحاد المحلي، وعضوات اللجان النقابية بالقليوبية.

وتناولت الندوة الحديث عن أنواع المخاطر المختلفة التي يتعرض لها العاملون بمواقع العمل والمنشآت وأنواع وكيفية التعامل معها، وطرق الوقاية من أخطارها وأدوات الوقاية للعاملين وضرورة تواجد ارشادات دائمة للعاملين للتوعية، بالإضافة الي عرض عددا من الأسئلة للحاضرين وتوزيع استبيان لقياس مدي الإستفادة من الندوة وناقش الحاضرون طرق تعاملهم مع المخاطر المتوقعة وكيفية التعامل معها.

زر الذهاب إلى الأعلى