الطيران

إنجازات وتعاون دولي خلال شهر حافل بالفعاليات والمشاريع

كتبت : ميادة فايق 

شهد قطاع الطيران المدني خلال الشهر الماضي سلسلة من الأنشطة والتفتيشات الميدانية واللقاءات الثنائية الهادفة لتعزيز البنية التحتية للمطارات وتطوير التعاون الدولي. وفي زيارة ميدانية لسلطة الطيران المدني، وجه الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بأهمية التخطيط المُسبق لتطوير جهاز الرادار التمثيلي بما يتناسب مع متطلبات التشغيل. كما تفقد غرف العمليات والمراقبة للاطمئنان على جاهزية المطارات لاستخدام أحدث التقنيات العالمية.

كما قام الوزير بجولة تفقدية في المجلس الطبي الجوي، إضافة إلى متابعة إجراءات السفر والوصول بمبنى الركاب 1 و2 بمطار الغردقة الدولي، حيث تم التركيز على رصد المعوقات التي تواجه الركاب وإيجاد الحلول المناسبة.

ومع اقتراب موعد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، أجرى الوزير جولات مفاجئة في مطاري العلمين وبرج العرب الدوليين للوقوف على جاهزية هذه المنشآت لاستقبال الوفود الدولية المشاركة في الحدث. وقد تضمنت هذه الاستعدادات تفقد الإجراءات اللوجستية والفنية وضمان توافر أعلى معايير السلامة.

شهدت الفعاليات عدة لقاءات هامة مع وفود دولية، أبرزها لقاء الوزير مع ممثلي إدارة الجمارك الأمريكية، ومدير النقل الجوي بالمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو)، لمناقشة تعزيز التعاون في مجال أمن الطيران والنقل الجوي.

كما أجرى الوزير مباحثات مع كبرى الشركات العالمية مثل بوينج وإيرباص، وقيادات من دول عديدة كالسعودية وجنوب السودان، بهدف تعزيز الشراكات ودعم منظومة الطيران في مصر.

واختتمت الوزارة الشهر بتنظيم جولة تعريفية لأوائل الثانوية العامة بمقر أكاديمية مصر للطيران، في إطار جهودها لتعزيز الوعي بمجالات الطيران بين الأجيال الشابة.

وشهد الشهر تعاوناً دولياً واسعاً في مجالات الأمن والتكنولوجيا، مما يعكس الدور الريادي الذي تلعبه مصر في صناعة الطيران المدني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى