Site icon بوابة العمال

اتحاد عمال الجيزة يختتم الدورة التثقيفية لأعضاء اللجان النقابية 

كتب ـ احمد عز

نظم الاتحاد المحلي لعمال الجيزة برئاسة محمد كامل  دورة تدريبية لأعضاء اللجان النقابية بالمحافظة ، سلسلة من الدورات التثقيفية التى يضعها الاتحاد ضمن خطته لتدريب وتثقيف الكوادر النقابية بحضور عبدالمنعم الجمل رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر .

حاضر بالدورة التدريبية القيادي العمالي محسن عليوة ، متناولا العمل النقابي و دوره في دعم الحقوق والقضايا العمالية ، وأهميته في إحداث التوازن بين أطراف العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب الأعمال.

وتطرق محسن عليوة الي قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، وما نص عليه من مواد تنظيمية للمنظمات النقابية بمستوياتها الثلاثة متناولا اساسيات العمل النقابي وما يشمله من أساسيات تتعلق بالمفاوضة الجماعية، واستقلالية التنظيم و دوره في الحفاظ علي العمال بمجالس الإدارات والتفاوض من أجل حقوقهم.

شرح محسن عليوة كيفية اختيار فريق التفاوض كبداية لنجاح العمل النقابي والحصول علي المكتسبات ، متطرقا للسمات الواجب توافرها في العضو النقابي وكيفية وضع خطة عمل ناجحة لاكتساب مزيد من المزايا.

وقال محمد كامل رئيس الاتحاد المحلي لعمال الجيزة ، أن التدريب و التثقيف من أولويات عمل الإتحاد المحلي خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن تدريب و تثقيف القواعد العمالية من اللجان النقابية يساهم في صقل الخبرات وتنمية الوعي النقابى لدى أعضاء التنظيم النقابي.

قدمت النائبة ولاء التمامى عضو مجلس النواب ونائب رئيس الاتحاد المحلي لعمال الجيزة، الشكر الي عبدالمنعم الجمل رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، لدعمه الدائم للاتحادات المحلية العمالية ، وحرصه علي التواجد مع اللجان النقابية بكل محافظات الجمهورية.

أضافت أنها مستبشرة خيرا بأن يخرج قانون العمل بالشكل الذي يرضي كافة الأطراف ، في ظل ما يشهده من حوار اجتماعي لكافة الجهات المعنية.

واعربت فيفي زيادة مسئولة التدريب والتثقيف بالاتحاد المحلي لعمال الجيزة ، عن سعادتها وفخرها بما يقدمه الاتحاد من تدريب وتثقيف واهتمام بالقواعد العمالية بالمحافظة .

أكدت أن التدريب والتثقيف هو سلاح النقابي لمعرفة ما له وما عليه من حقوق وواجبات ، ووجهت الشكر لرئيس الاتحاد والقيادات النقابية المؤمنة بفكر التدريب وأهميته نقابيا.

وفي ختام الدورة التدريبية تم توزيع شهادات التقدير لإجتياز الدورة التدريبية بحضور رئيس اتحاد عمال مصر .

Exit mobile version