Site icon بوابة العمال

قومي الإعاقة والهلال الأحمر يدربان ذوي الإعاقة السمعية على الإسعافات الأولية

كتبت: ميادة فايق 

 

افتتحت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم فعاليات ورشة عمل تدريبية لتعليم الإسعافات الأولية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.

تأتي هذه الورشة ضمن إطار مبادرة “بداية جديدة” الرئاسية والاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، التي تستهدف تمكين ذوي الإعاقة من التعامل مع حالات الطوارئ.

ركزت الورشة على عدة محاور منها الإسعافات الأولية للأزمات القلبية والإغماء ومرض السكر والحروق والنزيف، بالإضافة إلى التدريب العملي على كيفية إجراء الإسعافات الضرورية حتى وصول الفرق الطبية المتخصصة.

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، في بيان صحفي، أن هذه الورشة تعزز من وعي المجتمع بضرورة تدريب أفراده، وخاصة ذوي الإعاقة، على تقديم المساعدة الأولية لإنقاذ الأرواح، مشيرة إلى أن هذه الأنشطة تتماشى مع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (10) لسنة 2018.

كما أوضحت أن الورشة تأتي تزامنًا مع الاحتفال باليوم الدولي للغات الإشارة في 23 سبتمبر، الذي يهدف إلى دعم وحماية التنوع اللغوي والثقافي للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، مضيفة أن هناك 70 مليون أصم حول العالم، 80% منهم يعيشون في البلدان النامية.

تختتم الورشة بتقديم تدريبات عملية تسهم في تمكين المشاركين من اكتساب المهارات الضرورية للتعامل مع حالات الطوارئ بفعالية، وهو ما يرسخ من دور المجلس في دعم ذوي الإعاقة وتقديم المعلومات بطرق تناسب احتياجاتهم.

 

Exit mobile version