اقتصاد

وزير التموين يبحث تعزيز التعاون التجاري والتبادل السلعي مع سفير الصومال

كتبت هناء ابراهيم

التقى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالسفير علي عبدي أواري، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، يرافقه هدمة عبد القاسم صلاد، المستشار الأول بالسفارة، اليوم، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث تم استعراض عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

جاء اللقاء بحضور اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور علاء ناجي، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

أشاد وزير التموين بتطور العلاقات بين مصر والصومال خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين، وتمت مناقشة آليات العمل المشتركة والخطط المستقبلية لتطوير التعاون في الملفات المتعلقة بتحقيق الأمن الغذائي والتبادل السلعي والتجاري.

من جهته، أعرب السفير الصومالي عن تطلعه لتعزيز التعاون بين رجال الأعمال المصريين والصوماليين في مجالات الزراعة والتجارة، مشيرًا إلى أن الصومال غني بالثروة الحيوانية والسمكية، مما يمكن أن تستفيد منه السوق المصرية، مؤكدًا تقديم كافة التسهيلات اللازمة للاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى