أهم الأخبارالعمال

ندوة ثقافية تحذر.. خلو الموظف من تعاطى المخدرات شرطا للإستمرار فى الوظيفة

كتب عبدالعظيم القاضي
حذرت ندوة ثقافية مكبرة حول مخاطر المخدرات والتوعية الصحية والقانونية، من انزلاق العاملين فى تعاطى المخدرات. مشيرة الى ان خلو الموظف من التعاطى شرطا للإستمرار فى الوظيفة،

جاء ذلك فى الندوة التى اقيمت بورش كوم أبو راضي طبقا توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل ، وتحت رعاية المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد ، وبالتعاون مع النقابة العامة للسكة الحديد ومترو الأنفاق ، برئاسة عبد الفتاح فكري ، وتنفيذا لبروتوكول التعاون بين الهيئة والمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية والتي عقدت اليوم بمقر مركز ورش كوم ابو راضى ببنى سويف ، حاضر فيها د.عبده العشرى أستاذ القانون المساعد بالمركز ، حول قانون وشروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها والخاص بتحليل المخدرات للعاملين .

كما تحدث عن أهداف القانون واجراءات التحليل والضمانات التى نص عليها القانون ، وشدد على أن خلو الموظف من التعاطى شرطا للإستمرار فى الوظيفة .

كما تحدث عن سبل طلب العلاج من جانب المتعاطى طبقا لقانون مكافحة المخدرات ، شهدت تفاعلا من الحضور .

كما حاضر د.محمود نصر خبير الطب الشرعى ، والذي تحدث عن التأثير الضار لتعاطى المخدرات على القدرة العقلية والصحية والنفسية والصحة الجسدية ، والتعريف ببعض الأدوية التى تتداخل فى الكشف عن المخدرات ، وشدد على خطورة الانزلاق فى التعاطى .

حضر الندوة المهندس ماهر خطاب مدير عام ورش كوم أبو راضي والمنيا الإضافية والمهندس أحمد الشحات بإدارة التدريب برئاسة الهيئة .

زر الذهاب إلى الأعلى