Site icon بوابة العمال

الدكتور ماجد: ” أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة” نسخته الثانية متميزاً بالتعاون الاستراتيجي


كتب: محمد حربي/
أكد الدكتور ماجد كرم الدين محمود- المدير الفني للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، أن “أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة”، في نسخته الثانية، الذي سيقام خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل؛ سوف يكون متميزاً، من حيث الشراكات، والتعاون الاستراتيجي، وتضافر الجهود.
وقال الدكتور ماجد كرم الدين في حوار خاص لصحيفة ” العمال”؛ سوف يتم نشره لاحقاً: إن “أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة”، سوف يشهد حضورا فاعلاً من كافة الشركاء، سواء إقليميا، من كافة الشركاء، وهم الدول العربية الأعضاء في المركز. وكذلك الشريك الاستراتيجي جامعة الدول العربية، والرعاية الاستراتيجية الكريمة للمؤتمر، من الأمين العام أحمد أبوالغيط. وبجانب جهود كوكبة من الذين يقودون حركة قطاع الطاقة المتجددة، والطاقة المستدامة بشكل عام، في الجامعة العربية، ممثلين في إدارة الطاقة، وعلى رأسهم المهندسة جميلة مطر- مديرة إدارة الطاقة في الجامعة العربية.
وكذلك سوف يكون هناك حضوراً دولياً ممثلاً في منظمات الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وهو شريك مهم جدا، وكثيراً من المؤسسات الأوروبية، العاملة في المجال. موضحاً أهمية التعاون الأورومتوسطي؛ حيث توجد هناك شراكة مع المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، في عدد من المشروعات الاستراتيجية. تلك التي تحقق مصالح كافة الأطراف، وتسهم في تحقيق أمن الطاقة، وتعزيز خفض انبعاثات الكربون، على جانبي المتوسط. ضمن التعاون مع الشركاء في الاتحاد من أجل المتوسط. مما يجعل من ” أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة” في نسخته الثانية، يتسم بالشراكات، والتعاون الاستراتيجي، وتضافر الجهود. لافتاً إلى أن العمل الجماعي، هو أساس نجاح الأهداف .

Exit mobile version