Site icon بوابة العمال

لتقليل المخاطر ..  البناء والأخشاب تنظم دورة تدريبية للعاملين بقطاع المقاولات والإسكان 

 

كتبت ـ نجوي ابراهيم

نظمت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، دورة تدريبية للعاملين بقطاع المقاولات والإسكان، بشأن تأمين بيئة العمل، وطرق الوقاية من إصابات العمل.

جاء ذلك في مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة، بحضور طلعت أبو المكارم، مسئول السلامة والصحة المهنية بالنقابة، سيد محروس، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمؤسسة الثقافية العمالية، والمهندس محمد أبو الوفا، مدير عام إدارة السلامة والصحة المهنية بجامعة الإسكندرية.

وشارك في الدورة التدريبية التي استمرت على مدار يومين، ممثلين عن العاملين في عدد من شركات المقاولات العامة، بهدف رفع كفاءتهم في توفير بيئة عمل آمنة، وبما يساهم في تقليل مخاطر الإصابات.

وفي هذا الصدد أكد طلعت أبو المكارم، مسئول السلامة والصحة المهنية بالنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، الحرص على مواصلة الدورات التدريبية بهدف رفع كفاءة جميع العاملين فيما يتعلق بملف السلامة المهنية.

وأشار إلى أن قطاع المقاولات واحدا من القطاعات التي يوجد بها فرص الإصابة، في حال عدم الالتزام باشتراطات السلامة المهنية، قائلا: لذلك نحرص كل الحرص على تحفيز جميع العاملين بالالتزام بكافة الاشترطات للحفاظ على صحة العاملين من ناحية، ولضمان عدم تعطل مسيرة العمل في المواقع المختلفة.

واستعرض سيد محروس، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمؤسسة الثقافية العمالية، الضوابط القانونية في ضرورة إلزام كل مؤسسة على توفير بيئة عمل آمنة، والتأكيد على أهمية تقليل المخاطر للحفاظ على حياة العاملين.

كما تناول خلال الدورة التدريبية، ضوابط التعامل مع أي مؤسسة لا تلتزم بمعايير السلامة والصحة المهنية، مؤكدا أن اللجان النقابية عليها دور كبير في التواصل مع مجالس إدارات الشركات المختلفة للالتزام بالإجراءات التي توفر مكان عمل ملائم ولا توجد فيه مخاطر تؤثر على العاملين.

وشهدت الدورة التدريبية تناول ملف إصابات العمل وكيفية التعامل معها، بما يحافظ على حقوق العاملين.

Exit mobile version