الدولة

تعاون بين مصر الخير و الأكاديمية البحرية لتأهيل الشباب لسوق العمل

كتبت عبير أبورية

وقعت مؤسسة مصر الخير، مذكرة تفاهم مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لتعزيز التعاون المشترك بين المؤسسة والأكاديمية في عدد من المجالات.

وقع المذكرة الدكتور على جمعه رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقال الدكتور على جمعه، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، إن مذكرة التعاون تهدف للتعاون المشترك في مشروعات دعم المنح الدراسية، ودعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال (جسر)، ومشروع دعم التعليم المجتمعي، ودعم التدريبات المهنية وتأهيل الشباب السوق العمل، ودعم التدريبات الفنية للشباب، وتطوير وتدريب العاملين بالمؤسسة ، والتمكين الاقتصادي للمرأة، وتحسين بيئة السكن، والمشاركات التطوعية من جانب أساتذة وخریجی وطلاب الاكاديمية بحملات المؤسسة المختلفة.

وأضاف”جمعة” أن مؤسسة مصر الخير، تهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من أجل توفير الحياة الكريمة في جميع ربوع مصر وذلك من خلال التركيز على مجالات الصحة والتعليم والبحث العلمي والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة الاجتماعية الأخرى.

أشار الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الي انه طبقا لمذكرة التفاهم سوف يتعاون الطرفان في تنفيذ فاعليات ومبادرات مشتركة للمساهمة في بناء الإنسان المصري، وتنميه، ومساعدة الأسرة المستحقة والأكثر احتياجا.

زر الذهاب إلى الأعلى