Site icon بوابة العمال

وزير التموين: خفض أسعار الخضروات والفاكهة 30% وطرحها في المجمعات الاستهلاكية

كتبت هناء ابراهيم

وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية بطرح الخضروات والفاكهة في المجمعات الاستهلاكية بالتعاون مع القطاع الخاص ممثلاً في الغرفة التجارية.

قد تم توقيع مبادرة بين الغرفة التجارية بالقاهرة، ممثلة في شعبة الخضر والفاكهة، ووزارة التموين، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تهدف إلى توفير الخضروات والفاكهة في أكثر من 150 منفذًا تابعًا للشركة القابضة. وتستهدف هذه المبادرة طرح المنتجات مباشرة من المزارع إلى المستهلك بأسعار مخفضة دون المرور بحلقات التداول الوسيطة.

وأكدت وزارة التموين أن 16 منفذًا تم تخصيصها بالفعل ضمن المبادرة في المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بمحافظة القاهرة، مع خطط للتوسع التدريجي في عدد المنافذ. ومن المتوقع أن يتم تقديم تخفيضات تتراوح بين 25% و30% مقارنة بالأسعار في الأسواق المحلية، وستعمل هذه المنافذ على مدار اليوم لضمان توفير المنتجات بشكل مستمر.

وأضافت وزارة التموين أنه في إطار التعاون المستمر بين الشركة القابضة وشعبة الخضر والفاكهة، يُجرى حالياً دراسة إنشاء أسواق اليوم الواحد للخضروات والفاكهة على مدار العام في مناطق مثل 6 أكتوبر، الشيخ زايد، الخيالة، والتجمعات السكنية، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين.

Exit mobile version