Site icon بوابة العمال

النقل البري تشارك فى ورشة عمل بتنزانيا لحماية العمالة غير المنتظمة في قطاع النقل

 

كتبت:أميرة عبدالله 

أثنى اشرف الدوكار رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البري على جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال المبادرات التي يهدف من خلالها دعم ورفعة المواطن المصري وتوفير مايلزمه من خدمات تعليمية وصحية ، وآخرها مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان وتنمية مهاراته والتي بدأت مع بداية الشهر الجاري للاستثمار في العنصر البشري.

 

جاء ذلك في كلمته خلال حضوره والوفد المرافق ورشة عمل نظمتها نقابة النقل بتنزانيا ، وضم الوفد أشرف الدوكار رئيساً وكلا من ولاء الريدي نائب رئيس النقابة العامة ومحمد جمال داود الأمين العام وعادل عيسي امين الصندوق وجمال فاروق عضو مجلس إدارة ، وكارولين سمير وكيل ادارة التعاون الدولي والتدريب بالإتحاد العام .

 

وخلال الزيارة تبادل الطرفين الخبرات النقابية لخدمة قطاع النقل في تلك المنظمتين ، وكيفية تمكين الشباب والمرأة ، وكذلك مناقشة القضايا التي تتعلق بدور النقابات في الإنتقال العادل نتيجة التغييرات المناخية، وكيفية حماية العمالة غير المنظمة في قطاع النقل.

ونقل الدوكار تحيات وزير العمل محمد جبران ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عبد المنعم الجمل لعمال النقل بتنزانيا.

 

قال الدوكار أن النقابة العامة للعاملين بالنقل البري أحد أكبر وأقدم النقابات المنضمة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، وتضم في عضويتها مايقارب مليون ونصف عامل ، وتهتم بإرساء قواعد العمل النقابي الا وهي الدفاع عن مصالح العمال ، المطالبة بتحسين ظروف العمل ، وزيادة الأجور .

 

أشار الدوكار إلى ان النقابة العامة للنقل البرى تسعى دائما لإحداث تغييرات لصالح العمال والحصول علي مكتسبات وتحسين ظروفهم الاجتماعية والصحية والمالية.

 

اوضح الدوكار أن النقابة العامة تمتلك مركز تدريب مهني ، لإهتمامها بالتدريب المهني والنقابي لعمال النقل لمواكبة متطلبات العصر الذي نعيش فيه، كما تقدم النقابة العامة رعاية صحية للعاملين مشيرا الي ان النقابة تمتلك عدة مستشفيات منتشرة في محافظات مصر.

أكد أن النقابة تقدم إعانات مادية للعمال في حالات المرض أو الموت أو الحوادث من خلال صندوق للحوادث والكوارث لدعم العاملين ماديا.

 

وقال ان النقابة العامة تمتلك مصايف في جمصة والغردقة والإسكندرية، مشيرا الي ان النقابة العامة في طريقها لضم سائقي شركات ” أوبر وكريم” لعضويتها .

 

أشار الدوكار الي أن النقابة قامت بتأسيس اتحاد دول حوض النيل لعمال النقل البري ومقره القاهرة ، موضحا ان النقابة العامة صاحبة الريادة علي المستوي العربي حيث أسست النقابة العامة الاتحاد العربي لعمال النقل.

 

اضاف … يسعدني من خلال انضمام كلا منا باتحاد نقابات دول حوض النيل للنقل ان أعرب عن رغبتنا في إحياء هذا الاتحاد لنشارك التحديات التي تواجه العمال في بلداننا وسوف يتم التنسيق معكم ومع باقي الدول المعنية لاختيار الموعد المناسب لانعقاد المؤتمر العام بعد انقطاع دام لعدة سنوات.

 

وفي ختام كلمته دعا نقابة النقل بتنزانيا لزيارة مصر في إستضافة النقابة العامة للعاملين بالنقل البري، لكي يشاهدوا ش أنشطة النقابة العامة علي ارض الواقع .

Exit mobile version