محافظات

51 ألف مواطن استفادوا من المبادرة الرئاسية “بداية جديدة” ببنى سويف

كتب ــ محمود فتحي

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف عدداً من الفعاليات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة وتضمنت الأنشطة قيام شركة المتحدة بتوزيع الهدايا ومستلزمات المدارس بالمراكز و المدن ومديرية الشباب والرياضة معسكر خدمة عامة مهرجان كشفي ندوات توعوية بمخاطر الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

كما تابع المحافظ تنظيم يوم رياضي يتضمن عروض رياضية لألعاب لكاراتيه والكونغ فو ومسابقات في رياضات فردية وجماعية بجانب العيادة المتنقلة التي تنفذها مديرية الصحة ضمن انشطتها وتشمل عيادة لتنظيم الأسرة ضمن الحملة التنشيطية من حقك تنظمي لتقديم خدمات تنظيم الاسرة والصحة الإنجابية بجانب عيادة للعلاج الطبيعي وحملة توعوية لطلاب المدارس عن تشوهات العامود الفقري وندوة أخرى عن مبادرة الألف يوم ذهبية.

قامت مديرية التضامن بتوزيع مساعدات عينية ودعم مواد غذائية وسلع تموينيةوفيزا تكافل وكرامة وشنط مدرسية خدمات تأهيل اجتماعي تسليم مشروعات لأسر منتجة ندوات توعوية عن برنامج مودة وندوات توعية عن مكافحة الإدمان توعية لتنظيم الأسرة 2كفاية

 

تقوم مديرية الأوقاف والمنطقة الأزهرية بعمل ندوات دينية عن الانتماء وترسيخ القيم والمبادئ في نفوس الطلاب ووش عمل لتنمية الذات فضلاً عن ورشة عمل للتدريب على الإسعافات الأولية للطلاب فيما تقوم شركة مياه الشرب بعمل ورش رسم وتلوين وأنشطة تفاعلية ومسرح عرائس للتوعية باهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على المرافق العامة .

وقامت الكنيسة المطرانية بعروض فينة ورياضية بينما تقوم الزراعة بعقد ندوة إرشادية وتنظيم معرض للمنتجات الزراعية والنباتات الطبية والعطرية في حين تشارك الثقافة بعمل صالون ثقافي وعرض عرائس قفازات وورش رسم لتطوير مهارات الطلاب والشباب واكتشاف المواهب منهم.

وتشارك مديرية التعليم بحزمة من الأنشطة تتمثل في عمل معرض صحافة لأنشطة طلابية وأعمال فنية،معرض للموهوبين رسم وقتي وتنظيم مباريات في كرة القدم واليد وعروض كاراتيه وتقديم استعراض أنا ابن مصر .

فيما يشارك فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بتنظيم فصول لعقد امتحانات للدراسين واستخراج شهادات للمتحررين من الأمية ويقوم المجلس القومي للمرأة ببني سويف بعمل تدريبات تثقيف مالي وتدريب على حرفة الديكوباج وصالون ثقافي بالتنسيق والمشاركة مع قصر الثقافة .

زر الذهاب إلى الأعلى