أهم الأخبارالعمال

عبدالفتاح فكري يطلق بشارة للعاملين بالسكة الحديد

كتب عبدالعظيم القاضى

اطلق عبدالفتاح فكري رئيس النقابة العامة للسكة الحديد ومترو الانفاق بشارة للعاملين بالهيئة اكد خلالها على صرف حافز الوقاية والإثابة ابتداءاً من مرتب شهر أكتوبر وكذلك زيادة صندوق نهاية الخدمة بواقع 110 اشهر ، فضلا عن سعي النقابة سنويا لضم العلاوات الأخيرة لصندوق نهاية الخدمة .

جاء ذلك خلال كلمته امان المشاركين في ندوة بعنوان ” مخاطر المهنة والتوعية بالسلامة المهنية وواجبات العمل ” بنادي السكة الحديد بالإسكندرية تحت رعاية المهندس محمد عامر رئيس مجلس إدارة الهيئة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل بالاهتمام بالعنصر البشرى باعتباره أحد أهم محاور منظومة التطوير بالهيئة .

حضر الندوة عددا من قيادات الهيئة ورئيس وأعضاء النقابة العامة إلى جانب عددا كبيرا من العاملين بمنطقة غرب الدلتا بالإسكندرية .

افتتح الندوة عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة والذي أكد على توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري،بإعتباره أهم عناصر التطوير بالهيئة

أوضح عبدالفتاح فكري رئيس النقابة أن هذة الندوة ، واحدة من سلسلة من الندوات التي تنظمها النقابة العامة مع قيادات الهيئة فى إطار الإهتمام بالعنصر البشرى باعتباره أحد اهم محاور التطوير بالهيئة ، من حيث إعادة تأهيله وتدريبه وانتقاء العناصر الجديدة وفقاً لأعلى معايير الاختيار ،وأن تكون الترقية على أساس قدراتهم ومعرفتهم ومهاراتهم وتشجيع المتميزين منهم لبذل المزيد من الجهد لرفع مستوى الانتاجية بالهيئة .

كذلك العمل على حل مشاكلهم من خلال التواصل المباشر بين القيادات بالهيئة والعاملين ، وأن يكون التعامل معهم بروح يسودها المحبة والحرص على صالح العمل والعامل ، وأن يتم ذلك بمهنية دون محاباة أو تمييز .

كما أن توجيهات المهندس محمد عامر رئيس مجلس الادارة لقيادات الهيئة ، بتنظيم ندوات بجميع مناطق الهيئة من أجل التواصل مع القاعدة العريضة من العاملين بالهيئة فى أماكنهم .

وخلال الندوة أكد قيادات الهيئة على عدد من النقاط الأساسية وهي : ضرورة تطوير العنصر البشرى حيث أنه العامل الرئيسي في حادث الزقازيق الأخير ، وذلك بسبب عدم الالتزام بالسرعة المقررة للقطار وقت دخول المحطات وعدم الالتزام باللوائح والقوانين وقواعد السلامة ، حيث أن تطوير العنصر البشري يجب ان يسير بالتوازي مع تطوير نظم الإشارات والوحدات المتحركة .

تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بالنسبة لكافة العاملين حيث يتم تحفيز العاملين المتميزين ومكافأتهم من الفريق كامل الوزير تقديراً لإخلاصهم وتفانيهم في العمل ليكونوا مثال يحتذي به لجميع العاملين بالهيئة .

التركيز فى العمل فقط نظراً لخطورة المكان الذى يعمل به ، بالإضافة إلى ضرورة التزام السائقين بالسرعات المقررة ، وخاصة فى أماكن فك الارتباط ، مؤكداً أن أهم هدف لطوائف التشغيل وصول القطار بأمان بدون تأخير .

كما تمت الإشارة إلي التطوير الملموس فى السكة الحديد وخاصة فى الوحدات المتحركة ، وأنظمة الاشارات بكافة الخطوط ، الأمر الذى له تأثير ايجابى على عملية التشغيل وانتظام مواعيد القطارات .

زر الذهاب إلى الأعلى