Site icon بوابة العمال

برنامج لتدريب 860 مُعلماً ضمن مسابقة 30 ألف معلم ببنى سويف

كتب ــ محمود فتحي

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مع التعليم سير أعمال البرنامج التدريبي الذي تنفذه المديرية لتدريب وتأهيل المعلمين والمعلمات الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم على وظيفة معلم فصل ضمن المرحلة الثالثة من المسابقة.

أوضح وكيل الوزارة هاني عنتر أن فعاليات التدريب بدأت اليوم الأحد ويستمر حتى الأربعاء المقبل من 9 صباحا ولمدة 4 أيام بالنسبة للتأهيل التربوي ثم يتم التأهيل البدني لمدة 3 أيام الأسبوع المقبل.

قال عنتر أنه يتم التدريب التربوي ببعض المدارس والمنشآت التعليمية بمدينة بني سويف مدرسة الشهيد كمال طعمه الثانوية النيل سابقآ و قاعة ومدرج نادي المعلمين والشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية العسكرية و مدرج مدرسة الصناعات الميكانيكية

وأشار إلى زيارته اليوم لتفقد سير العمل في البرنامج التدريبي بنادي المعلمين ورافقه خلالها غادة عبد الرؤوف مدير إدارة التدريب بالمديرية .

أوضح أن التدريب التربوي يهدف إلى إكساب المعلمين المعرفة والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتي التعليم والتعلم لتأهيلهم تربوياً وتدريبهم على طرق التدريس المطورة .

نوهت مدير إدارة التدريب أن البرنامج التدريبي للتأهيل التربوي للمعلمين يأتي في إطار حرص الوزارة في إعداد المعلمين واختيار أفضل العناصر بما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب وبالمنظومة التعليمية حيث يستهدف البرنامج تدريب أكثر من 860 معلما ومعلمة موزعين على أكثر من 40 قاعة تدريبية.

Exit mobile version