Site icon بوابة العمال

وقوف متكرر.. عرض مسرحي لـ نجوم متألقة على مسرح نهاد صليحة

 

كتبت ـ نجوي ابراهيم

وقوف متكرر ، عرض مسرحي من تأليف محمد يحي وإخراج محمد احمد مومو ، تعود أحداثه الي عام 1890، لرجل كبير في السن فقد ابنه الوحيد لإصابته بمرض رئوي ليس له علاج ، فاضطر الي العمل من أجل الحديث الي الناس، حاملا معه معاناته النفسية نتيجة نشأته مع ام متصابية فأصيب بالفصام ، ويجسد شخصيته نجم العرض عاصم عيسي.

ويعد هذا العمل تجربة مسرحية لمجموعة متميزة من الشباب المؤمن بأن الفن رسالة مقدسة وان الفنان ابن بيئته يناقش قضاياها الإنسانية والمجتمعية.

 

” وقوف متكرر” افتتح عروضه علي مسرح نهاد صليحة وسط حضور غير متوقع لفرقة فنية حرة ، تقدم فن غير مبتذل وكوميديا تلقائية داخل نص يجمع بين الكوميديا و التراجيديا ، و كشف عن حضور وقبول لنجوم علي الطريق ، معظمهم لهم رصيد كبير من العروض التي قدمها علي خشبات المسرح ولكنها التجربة الاولي للإنتاج الخاص بفريق العمل ككل .

العرض المسرحي يناقش قضية إنسانية ومجتمعية تدور حول الوحدة وما يعانيه الإنسان عندما يفقد كل شئ ويبحث في الحياة فقط عن من يستمع إليه (الفضفضة) ، مجرد الحديث الي الآخرين هو كل ما يبحث عنه بطل القصة هذا ( المسن صاحب العربة والحصان ) الذي يُحدٖث حصان عربته وكأنه الصديق المقرب له.

يسلط العرض المسرحي الضوء علي معاناة إنسانية داخل المجتمع في إطار كوميدي ولغة عربية افتقدناها ، واتقنها ابطال العرض ، من خلال تقديم لوحات متصلة منفصلة تطرح عدد من النقاط التي تناقش فكرة الوحدة بنقاشات ثنائية بين صاحب العربة ، وبين من يركب معه لتوصيله الي وجهته المطلوبة .

بطل عرض وقوف متكرر النجم عاصم عيسي ويشاركه البطولة نخبة من عشاق المسرح ، والاخراج المسرحي محمد احمد مومو، وهي التجربة الاخراجية الخامسة له ، وإنتاج مصطفي مجدي ، ومدير الإنتاج والمشرف العام رضوي الجمل ، ومديري الفرقة نورالدين الجمل ومحمود عادل.

Exit mobile version