Site icon بوابة العمال

المهندس الدوسري: التحديات كبيرة ولكن يمكن التغلب عليها بالتعاون وبناء شراكات قوية


القاهرة: محمد حربي
أكد المهندس أحمد الدوسري ، رئيس مجلس الأمناء بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ، أنهم مسؤولون نحو شعوب المنطقة في تحقيق أمن الطاقة والتنمية المستدامة عبر اقتصاد منخفض الكربون يشجع الاستثمار في الطاقات المتجددة وزيادة كفاءة الطاقة بما يسهم في الحفاظ على البيئة والتصرف بشجاعة لحل قضايا تغير المناخ. جاء ذلك خلال افتتاح” أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة ” في نسخته الثانية من 1 حتى 3 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط ، و الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بجمهورية مصر العربية ، و بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، و الدكتور أحمد مهينة وكيل أول وزارة الكهرباء ، لمناقشة تحديات التحول نحو الطاقة المستدامة وتعزيز استخدام وكفاءة الطاقة في المنطقة، وذلك بحضور السفير حسام ذكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، و ناصر كمال السكرتير العام للاتحاد من أجل المتوسط، والمهندس احمد الدوسري رئيس مجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، والسفير كريستيان بيرغر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي.

وقال المهندس الدوسري: “إننا في المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE) ندرك أن هذا الأسبوع يتم تنظيمه في وقت تتسارع فيه وتيرة تحول الطاقة في العالم في ظل تطورات وتحديات سياسية واقتصادية واجتماعية هائلة على الصعيد الإقليمي. وأن هناك مسؤولية نحو شعوب المنطقة في تحقيق أمن الطاقة والتنمية المستدامة عبر اقتصاد منخفض الكربون يشجع الاستثمار في الطاقات المتجددة وزيادة كفاءة الطاقة بما يسهم في الحفاظ على البيئة والتصرف بشجاعة لحل قضايا تغير المناخ.
لافتاُ إلى أن أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة حدث إقليمي فارق يناقش سبل وتعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة، والاستثمار في التقنيات الحديثة ولعل من أهمها حاليا الهيدروجين الأخضر والذي يشهد زخما عالي المستوى في المنطقة. مشدداً على أنه بالفعل توجد هناك تحديات كبيرة، إلا أنه يؤمن بإمكانية التغلب عليها من خلال التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات والمعرفة، وبناء شراكات قوية في إطار من التعاون والتنسيق الإقليمي.

Exit mobile version