Site icon بوابة العمال

نادية شيوخ: قضية الطاقة المستدامة تحتاج جهود ورؤية مستقبلية تخدم المنطقة العربية


كتب: محمد حربي
أكدت المهندسة نادية شيوخ، مدير التعاون الدولي والتواصل بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، أن انعقاد ” أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة” في نسخته الثانية، يأتي في ظروف استثنائية، وفي وقت حرج جداً، وفي غاية الحساسية؛ حيث يقف العالم عند مفترق طرق، وهو يواجه كثيراً من التحديات، والمخاطر؛ التي تتهدد حاضره ومستقبلة أجياله القادمة، فيما يتعلق بقضايا الطاقة المستدامة، وتغير المناخ. موضحة، أن قضية الطاقة المستدامة؛ تفرض نفسها على الجميع؛ وتزداد أهميتها في كل يوم. مشيرة إلى أن ذلك يحتاج إلى رؤية جماعية، تتضافر وتتكاتف فيها جهود الدول والحكومات، والقطاع الخاص، والمجتمع الأهلي؛ من أجل البحث والتفكير عن حلول مبتكرة، تخدم الرؤية المستقبلية، الأكثر استدامة؛ وبما يخدم منطقتنا العربية.

جاء ذلك، بمناسبة انعقاد ” أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة” في نسخته الثانية، خلال الفترة من 1 وحتى 3 أكتوبر الجاري في القاهرة، وبمشاركة أكثر من 150 مسؤول وخبير عربي وأجنبي، في مجال الطاقة، تجمعهم أكثر من 30 جلسة حوارية. وقد حضر الافتتاح كل من: الدكتورة ياسمين فؤاد- وزيرة البيئة المصرية، و الدكتور أحمد مهينة- وكيل أول وزارة الكهرباء المصري، والسفير حسام زكي -الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، و ناصر كمال- السكرتير العام للاتحاد من أجل المتوسط، والمهندس احمد الدوسري- رئيس مجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، والسفير كريستيان بيرغر- رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي.
كما ينعقد ” أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة” في نسخته الثانية، برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط ، و الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بجمهورية مصر العربية ، و بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، و الدكتور أحمد مهينة وكيل أول وزارة الكهرباء ، لمناقشة تحديات التحول نحو الطاقة المستدامة وتعزيز استخدام وكفاءة الطاقة في المنطقة، وذلك بحضور السفير حسام ذكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، و ناصر كمال السكرتير العام للاتحاد من أجل المتوسط، والمهندس احمد الدوسري رئيس مجلس أمناء المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، والسفير كريستيان بيرغر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي.

Exit mobile version