الطيران

وزارة الطيران  تُسير رحلة استثنائية لإعادة المصريين العالقين في لبنان وتقديم مساعدات طبية وإغاثية

كتبت : ميادة فايق 

قامت وزارة الطيران المدني، اليوم، بتسيير رحلة جوية استثنائية للناقل الوطني مصر للطيران، محملة بشحنة مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان.

وبلغ إجمالي المساعدات 22 طنًا، بالتعاون مع وزارة الصحة والقوات المسلحة، لمساعدة الأشقاء اللبنانيين في ظل الظروف الراهنة.

الرحلة، التي تحمل رقم 1711 MS، وصلت ظهر اليوم إلى مطار بيروت الدولي. وعلى متن رحلة العودة إلى القاهرة، نقلت مصر للطيران 286 من المصريين العالقين في لبنان الراغبين في العودة إلى الوطن.

وهبطت الطائرة بسلام في مطار القاهرة الدولي الساعة السابعة مساءً، حيث استُقبل الركاب بحفاوة من قبل فرق العلاقات العامة بشركة مصر للطيران ومطار القاهرة الدولي، مع توفير كافة التسهيلات لضمان إنهاء إجراءات وصولهم بسرعة وسلاسة.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الطيران المدني، الدكتور سامح الحفني، على أهمية سلامة وراحة المصريين في الخارج، خاصة في ظل الظروف الطارئة.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل بشكل مستمر مع كافة الجهات لضمان تقديم كل أوجه الدعم لعودة المصريين بأمان. كما أثنى الوزير على الجهود المشتركة بين وزارة الطيران ووزارة الخارجية والسفارة المصرية في بيروت، مما أسهم في سرعة عودة العالقين.

وأعرب المواطنون العائدون عن شكرهم للدولة المصرية ولجميع الجهات المعنية على جهودها وسرعة الاستجابة لتسهيل عودتهم، مشيدين بالترتيبات والتسهيلات التي وُفرت لهم في مطاري بيروت والقاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى