Site icon بوابة العمال

الدكتور كريم منصور : التثقيف النقابي العمالي من اخطر الملفات في الوقت الراهن 

 

متابعة:أميرة عبدالله 

أكد الدكتور كريم منصور رئيس لجنة التثقيف بالنقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم ، ورئيس اللجنة النقابية للعاملين بنيابات ومحاكم الإسكندرية ومرسي مطروح،  ان النسخة الثالثة للدورة التثقيفية شملت عدة محاور، لعل أبرزها هو إعلان النقابة دعمها لمبادرة “بداية جديدة لبناء الانسان” والتي تستهدف في المقام الأول الاهتمام بالمواطن وتقديم خدمات مرتبطة بالصحة والتعليم.

جاء ذلك خلال الدورة التثقيفية التي نظمتها لجنة التثقيف برعاية النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم برئاسة كريم عبدالباقي،  للاحتفال بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال أن التثقيف العمالي النقابي بمثابة دستور ينظم العلاقة بين النقابي وبين مؤسسات الدولة ، ويجعل المشاركين في تلك الدورات لديهم قدرة علي استيعاب الاحداث المحلية والاقليمية والعالمية .

وأضاف أن التثقيف من اخطر الملفات في الوقت الراهن داخل النقابات ، ويجب ان يكون في مقدمة الملفات، نظرا لأن بعض القضايا تحتاج لمزيد من الشرح والفهم.

 

وتابع “منصور” : تناولنا في الدورة التثقيفية شرح لمفهوم حروب الجيل الرابع والخامس، ودور الشائعات في هدم مؤسسات الدولة وكيف يمكن التصدي لخطر الشائعات وتمييز المعلومة الصادقة، مشيرًا الي ضرورة استمرار تلك الدورات حتى يتم الانتهاء من تثقيف 100% من اعضاء اللجان النقابية.

وكان رئيس النقابة العامة كريم عبدالباقي ، قد أصدر في وقت سابق قرارًا بتشكيل لجنة للتثقيف والتدريب النقابي ، لتنظيم الندوات التثقيفية الخاصة بأعضاء النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم ، واستضافة شخصيات عامة من اصحاب الخبرات والكفاءة ، لتكون وسيلة فعالة لتعريفهم وتثقيفهم بكل الأمور العامة، بما يعزز من قدرات اعضاء النقابة وخلق جيل واعي، وأسند مسؤوليتها إلي الدكتور كريم منصور رئيس اللجنة النقابية للعاملين بمحاكم ونيابات الإسكندرية ومطروح.

Exit mobile version