الأزهر دنيا ودين.. مبادرة تطلقها رابطة خريجي الأزهر بالأقصر

كتبت:فوقيه ياسين

أعلنت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع محافظة الأقصر تدشين مبادرة “الأزهر دنيا ودين” للتشجيع علي الدراسة في الأزهر الشريف.

ضياء الدين أحمد محمد، مدير مكتب المنظمة قال أن المبادرة تعالج مشكلة عزوف الناس عن دراسة العلوم الشرعية، وقلة عدد المقبلين عليها، واتجاه البعض الآخر إلي طلب العلم الشرعي من جهات غير رسمية، وبعيدة عن وسطية الدين الإسلامي، والمنهجية العلمية التي يتبناها الأزهر لأكثر من ألف عام.

لافتا إلى أن الهدف من المبادرة زيادة الوعي الديني عند النشء، والعلم بالحلال والحرام، وتكريس القيم الدينية والأخلاقية في نفوسهم، من خلال تعزيز الإقبال علي الدراسة في الأزهر الشريف، ومحاربة التعصب والغلو، وتوضيح المناهج التربوية الوسطية للأزهر، وتدريسه لكافة الآراء والاتجاهات الفقهية والفكرية، بدون اقصاء.

موضحا أن الهدف أيضا رد الحملات المنهجية ضد الإسلام والمسلمين، من خلال زيادة عدد الدارسين للعلوم الشرعية القادرين علي الدفاع عن الإسلام بالعلم والمعرفة، الصمود في الحرب الفكرية الجارية، وزيادة عدد الدارسين في الأزهر للجمع بين دراسة العلوم الدينية، وغيرها من العلوم الطبيعية والإنسانية، حيث أن التعليم الأزهري يدرس بالتوازي مع العلوم الشرعية نفس المناهج المقررة في مدارس الرتبية والتعليم.

وأشار مدير مكتب المنظمة بالأقصر أنه من المقرر تنطلق المبادرة خلال شهر يونيو الجارى، ويوليو واغسطس للوصول ل2000 ولي أمر من الفئة المستهدفة خلال ثلاثة أشهر، من الرجال والسيدات، من سن 30 : 65 سنة. بالإضافة لفئة الطلائع من سن 11 :13 سنة.

تأتي المبادرة تحت رعاية فضيلة الشيخ محمد الطيب، رئيس الفرع، وفضيلة الشيخ محمد الرملي حسين، الأمين العام.

زر الذهاب إلى الأعلى