أهم الأخبارالعمالالمرأة

نقابه السياحة تنظم ندوة عن التنمية المستدامة بالاشتراك مع سكرتارية الهجرة

 

كتبت : نرمين ذكي

نظمت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق بالأشتراك مع سكرتارية الهجرة و الأستخدام الخارجي بالأتحاد العام لنقابات عمال مصر أمس الندوة العمالية للتنمية المستدامة وذلك دعماً للمبادرة الرئاسية (أبدأ) بحضور لفيف من القيادات العمالية و أعضاء اللجان النقابية و الخبراء.

أستعرض اللواء الدكتور حافظ محمود الخبير الأستراتيچي خلال محلضرته بالندوة الأحداث و الأطماع التاريخية التي تعرضت لها مصر لكنها دائماً في حماية الله عز و جل مصداقاً لقوله تعالى للنبي محمد (نحن نقص عليك أحسن القصص) .

و تساءل حافظ لماذا مصر مستهدفة لكونها الأرض المباركة مصداقاً لقوله تعالى ( أدخلوا مصر إن شاء الله آمنين) و إن الله عز و جل حدّث سيدنا موسى من قمة الجبل على أرضها الطيبة.

أشار اللواء حافظ في حواره مع المشاركين في الندوة أن مصر لا تقهر لكونها تمتلك العناصر الأساسية الشعب الواحد الذي يأكل و يعيش على أرضها مشيراً إلى ما يجري حالياً من مشروعات زراعية و تنموية شاملة و لدينا جيش وطني قوي محب لتراب الوطن و الدفاع عنه.

في ختام كلمته وجه حافظ رسالة طمأنينة للمواطنين أكد فيها على قوة مصر و مكانتها محلياً و خارجياً تحدث من خلال ( حدوتة مصرية) كما وصفها عن النظام العالمي الجديد و ما تشهده مصر من تحديات خارجية .

كما شددت النائبة ولاء التمامي سكرتير الهجرة و العاملين بالخارج بأتحاد العمال على مشاركة التنظيم النقابي محلياً و خارجياً في الحملة القومية لكون عمال مصر جميعاً شركاء أساسيون في تنفيذ خطط و برامج التنمية المستدامة التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي و أحتراماً لتحقيق مبادرة سيادته ( أبدأ) لتوفير الحياة الكريمة و فرص العمل للشباب التي تجعلهم لا يفكرون في السفر أو الهجرة غير الشرعية.

أكد أحمد الدبيكي سكرتير الشئون الأقتصادية بإتحاد العمال في أفتتاح الندوة التي تعقد بأنتهاء الموسم الصيفي بقرية الأحلام السياحية بالعلمين بأن عمال مصر عليهم واجب وطني لتحقيق التنمية الشاملة لدعم الأقتصاد القومي الذي يواجه تحديات عالمية.

و في حوارها مع المشاركين في الندوة أكدت الدكتورة منى حبيب المدربة المعتمدة من منظمة العمل الدولية على أحترام مصر للأتفاقيات الدولية المتعلقة بالتنمية المستدامة و هي حريصة على تفعيل ركائزها الثلاث أجتماعي و بيئي و أقتصادي و من هذا التوجه جاءت خطة مصر ٢٠-٣٠ التي تقوم على تفعيل ١٧ هدف هم أهداف التنمية المستدامة من أهمها مكافحة الفقر و الجوع و الأهتمام بالتعليم و الصحة و الطاقة و البيئة بجانب الحفاظ على الكائنات الحية تحت الماء.

أشارت منى حبيب إلى أن ما تقوم به مصر من برامج تنموية أخرى منها الأستراتيچية القومية للتشغيل و تتم في إطار تشريعات قانونية تتفق مع الأتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر من أجل وصول مصر لتكون قوى عظمى بإذن الله.

جدير بالذكر أن الندوة التي عقدت لمدة ٣ أيام بدأت أعمالها بكلمات القائمين عليها حيث أكد محسن آش الله رئيس النقابة العامة و المشرف على سكرتارية الهجرة و الأستخدام على أهمية تكثيف البرامج التنويرية الفاعلة داخل منشآت العمل الأنتاجي و الخدمي حول أهمية التنمية المستدامة من أجل تحسين الأداء الأقتصادي و تحقيق المستهدفات نحو بناء الجمهورية الجديدة و أعلن أستمرار عقد سلسلة من هذه الفعاليات لدعم الجهود العالمية في تحقيق مستهدفات الحملة القومية.

زر الذهاب إلى الأعلى