Site icon بوابة العمال

ضمن مبادرة بداية ..انطلاق  ماراثون الجري احتفالا بالعيد القومي للغربية

كتب _ وائل أبورية

أطلق يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية ،شارة البدأ لماراثون الجري ، الذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة بالغربية “الإدارة العامة للرياضة” .

وشارك شباب محافظة الغربية بفعاليات الماراثون وبحضور يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية والدكتورة مني صالح رئيس مجلس ومدينة السنطة وإشراف شويكار الخطيب مدير الإدارة العامة للرياضة.

انطلق الماراثون من طريق السنطة الجديد، وبمشاركة أكثر من 300 مشارك من مختلف مراكز الشباب علي مستوي المحافظة ،ويأتي ذلك تزامناً مع إحتفال محافظة الغربية بالعيد القومي للمحافظة وذكري انتصارات أكتوبر.

أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية ، أهمية تنظيم ماراثون رياضي للجري ، والتي تواكب أحدث التطورات العالمية؛ للارتقاء بمنظومة العمل فى ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،في تنظيم فعاليات ضمن مبادرة بداية لتنمية بناء الإنسان.

وأشار يسري الديب، إلي إهتمام القيادة السياسية بنشر الرياضة في أنحاء الجمهورية، للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين خاصة النشء والشباب، وجعل الرياضة أسلوب حياة بما يحقق أحد أهم أهداف الدولة.

أضاف “الديب ” أن وزارة الشباب والرياضة تحرص علي نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين الشباب لتكوين جيل رياضي يؤمن بأهمية الاعتماد على الدراجات في التنقل من مكان لآخر كوسيلة اقتصادية، وتأثيرها على النواحي البدنية وتحسين اللياقة البدنية لمستخدميها.

Exit mobile version