Site icon بوابة العمال

رئيس جهاز العاشر يتفقد محطة رفع 4 وإنشاء أحواض جديدة لاستيعاب المياه الزائدة

كتبت كريمة عبد الغني

قام المهندس علاء عبد اللاه مصطفى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان بجولة تفقدية شملت متابعة سير العمل في منظومة الصرف الصحي بالمدينة مع المرور على محطة رفع 4 الصناعية بطريق مصر إسماعيلية الصحراوي.

صرح عبدالاه ان المحطة بنيت على مساحة ١٥٠ فدان تقريبا ،بتكلفة تصل إلى ٦٠٠ مليون جنية وتخدم المناطق الصناعية الثقيلة والمياه الواردة من مدينة بدر والعاصمة الادراية ومدينة البروج.

ايضا افاد ان المحطة تعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 150 ألف متر مكعب يوميًا والتي تم تشغيلها عام 2017 جاءت هذه المحطة استجابة للتحديات البيئية الصعبة التي كانت تواجهها المدينة نتيجة وجود الصناعات الثقيلة خاصة الصناعات التي تعتمد على استخدام الأحبار والمواد البتروكيميائية والكيميائية.

وتهدف هذه الجولة إلى التأكد من جاهزية المحطة للتعامل مع المخلفات الصناعية وتحسين البيئة العامة للمدينة في ظل استمرار نمو هذه الصناعات.

كما قام علاء بالمرور على مشروع إنشاء أحواض جديدة لاستيعاب المياه الزائدة عن المحطات في منطقة البرك، والتي يقوم بتنفيذها شركتيو إيجيكو والجمعية.

أكد المهندس رئيس الجهاز على ضرورة الإسراع في إنهاء الأعمال لضمان كفاءة النظام مع توجيه الشركات المنفذة بسرعة ردم الأحواض العشوائية لتحسين الوضع البيئي وضمان استدامة المشروعات الجاري تنفيذها في المدينة تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الجهاز لتعزيز قدرات المدينة في إدارة المياه ومواجهة التحديات البيئية.

Exit mobile version