Site icon بوابة العمال

جمارك مطار القاهرة تحرر 64 محضر ضبط جمركي في سبتمبر وتواصل التصدى للتهريب

كتبت : ميادة فايق 

 تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور ماجد موسى، رئيس الإدارة المركزية، من تحرير 64 محضر ضبط جمركي خلال شهر سبتمبر الماضي.

شملت المخالفات المضبوطة عدداً من الركاب المصريين والأجانب الذين حاولوا تهريب مواد محظورة ومتنوعة.

مضبوطات متنوعة ومحاولات تهريب معقدة
ضبطت السلطات أنواعاً مختلفة من المخدرات، منها الحشيش، عبوات تحتوي على الماريجوانا، وأدوية مدرجة في جداول المخدرات مثل عقار سولبادين. كما تم العثور على أسلحة بيضاء (خناجر ومطاوي) وصواعق كهربائية.

بالإضافة إلى ذلك، شملت المضبوطات بضائع متنوعة، منها هواتف وساعات ذكية، أدوات ومستلزمات طبية، مستحضرات تجميل، قطع غيار، مستلزمات ألعاب إلكترونية مثل “بلايستيشن”، وأدوية تخسيس باهظة الثمن. كذلك تم ضبط كميات من الذهب والألماس وعملات أجنبية، في محاولة لتهريبها بطريقة غير مشروعة.

ونجحت الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة، خلال شهري يوليو وأغسطس، في تحرير 126 محضر ضبط جمركي، ليصل إجمالي المحاضر المحررة في الأشهر الثلاثة الماضية إلى 190 محضراً.

إجراءات احترافية رغم تحديات التهريب
أكدت الإدارة أن هذه الإنجازات تأتي بفضل التنسيق المحكم بين مختلف الإدارات المعنية، رغم تنوع أساليب التهريب ومحاولات التحايل التي يلجأ إليها المخالفون.

و شاركت في هذه الجهود إدارات التفتيش بالتعاون مع إدارة الفحص بالأشعة برئاسة الدكتور سعد سالم، إلى جانب الإدارات الأمنية والمالية والقانونية.

كما جاءت هذه الإنجازات بمتابعة مستمرة من  الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، ودعم من أحمد كجوك، نائب وزير المالية.

تواصل جمارك مطار القاهرة جهودها لضبط الحدود ومكافحة التهريب، مع التزامها بتقديم خدمات راقية للركاب وتطبيق القانون بكل دقة واحترافية.

Exit mobile version