Site icon بوابة العمال

الثقافة تطلق مبادرة ” مصر جميلة” على مسرح ٢٣يوليو بالمحلة

كتب _ وائل أبورية

أطلقت وزارة الثقافة فعاليات مبادلة “مصر جميلة”، والتي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك مساء أمس السبت بمسرح ٢٣يوليو بالمحلة، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية.

أقيمت فعاليات اليوم الاول وسط إقبال كبير من الطلبة والطالبات من المراحل التعليمية المختلفة على الورش المجانية بحضور الفنانة ” جيهان مبارك ” التى قامت بتوزيع نماذج وأفكار على المتدربين لإظهار موهبتهم ، مع الاستعانة بالألوان الخشب والشمع في التصاميم الناتجة من الطلاب .

قدم المخرج المسرحى  ” عبد الرحمن سالم  ” تدريبات على التركيز و قراءة لغة الجسد ، والتمرين على الاستماع والتفاعل مع حركة الشريك ، ونبرات الصوت المختلفة ، والتدريب على أغنية  “الحاوى ” للشاعر احمد فؤاد نجم ،  بأدائات تمثيلية مختلفة .

من جهتها، قدمت الفنانه ” رانيا حداد”، ورشة الديكوباج ،   التى شرحت للمتدربين كيفية استخدام خامات بسيطة للحصول على لوحات فنية مميزة ، وقامت بالتدريب العملي مع المتدربين.

جدير بالذكر بأن برنامج “مصر جميلة”  يتم من خلال الإدارة المركزية للشئون الثقافية ، برئاسة الشاعر مسعود شومان، الإدارة العامة لرعاية المواهب برئاسة المخرج محمدصابر ، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي ، بإشراف أحمد درويش  ، وفرع ثقافة الغربية ، بإشراف وائل شاهين.

Exit mobile version