Site icon بوابة العمال

وزير التموين يناقش مع وفد البنك الدولي سبل دعم هيئة السلع في استيراد الحبوب

 

كتبت هناء ابراهيم

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وفد وكالة ضمان الاستثمارات متعددة الأطراف “MIGA” التابعة للبنك الدولي، برئاسة ليالى عابدين، رئيسة الوكالة لمنطقة الشرق الأوسط ومصر، وبمرافقة كلارين ستينفرت، رئيسة قسم تمويل التجارة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك. حضر اللقاء اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وحسام الجراحي، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام، معاون الوزير للاتصال السياسي والشؤون البرلمانية، بالإضافة إلى أحمد سلامة، مسئول أول في إدارة البنك الدولي، ومحمد ماجد، باحث اقتصادي أول في البنك الدولي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار مناقشة الاحتياجات وخطط الإصلاح الهيكلي الجاري تنفيذها في نطاق عمل الوزارة، بالإضافة إلى استعراض فرص تقديم حلول تمويل التجارة من خلال الوكالة. وأكد وزير التموين على أهمية التعاون والتنسيق مع المؤسسات الدولية لدعم عمليات تمويل استيراد السلع الأساسية.

ناقش الدكتور شريف فاروق سبل التعاون بين الوكالة والهيئة العامة للسلع التموينية، بما في ذلك التسهيلات التي يمكن للوكالة تقديمها لدعم استيراد الحبوب عبر الضمانات، إلى جانب متابعة تطورات المباحثات الجارية مع بنك “سو ميتومو ميتسوي”.

من جانبها، أعربت ليالى عابدين رئيس الوكالة بالشرق الاوسط عن تقديرها للوزير وأكدت أن الوكالة تهدف إلى دعم الاستثمار الأجنبي المباشر في البلدان النامية من خلال توفير الحماية من المخاطر غير التجارية، مثل القيود على تغيير العملة والإخلال بالعقود الحكومية. كما تساعد الوكالة المستثمرين في الحصول على تمويل بشروط معززة وتوفير ضمانات تحمي استثماراتهم وتسهم في حل النزاعات بين المستثمرين والحكومات.

Exit mobile version