Site icon بوابة العمال

في إطار المبادرة الرئاسية “بداية” النيابات والمحاكم تكرم أبناء العاملين بمرسي مطروح

 

كتبت:أميرة عبدالله 

أكد مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم برئاسة كريم عبدالباقي  ،  تبني المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الانسان” ونشر ثقافة المبادرة بين الاعضاء علي مستوي نيابات ومحاكم مصر.

 

وفي اطار المبادرة نظمت اللجنة النقابية للعاملين بالإسكندرية ومرسي مطروح برئاسة الدكتور كريم منصور  ، واسامة دياب مسؤول  اللجنة التثقيفية والأمين العام للجنة، حفل  تكريم ابناء العاملين بنيابات ومحاكم “مرسي مطروح”.

جدير بالذكر أن النقابة العامة نظمت وتابعت عدد من الفعاليات الفترة الماضية بالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الانسان”،  دعمًا للمبادرة وتأكيدًا علي أهدافها.

 

تأتي احتفالية تكريم ابناء المتفوقين كواحدة من وسائل دعم وبناء الانسان وإعلان دعم المتفوقين دراسيًا بالمراحل التعليمية المختلفة وتقديم كل صور الدعم الممكنة.


قال كريم عبدالباقي رئيس النقابة العامة ، أنه اصدر قرار لجميع اللجان النقابية بضرورة تفعيل مبادرة “بداية جديدة لبناء الانسان” من خلال دعم جميع المشروعات الخدمية التي يمكن تقديمها للأعضاء مثل ،  الرعاية الصحية، وتفعيل استراتيجية التثقيف النقابي علي مستوي محاكم مصر، ورعاية المتفوقين علميًا من ابناء العاملين.

 

واوضح ان النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم منذ اللحظة الاولي لإطلاق المبادرة الرئاسية كانت في طليعة النقابات التي نظمت عدد من الدورات التثقيفية والفعاليات الاخري لتطبيق أهداف المبادرة الرئاسية علي ارض الواقع.

واشار عبد الباقي الي اهمية هذه الدورات التثقيفية لتعريف الاعضاء بأهداف المبادرة وكيف يأتي بناء الانسان من خلال ادوات التنظيم النقابي المتاحة.

 

واضاف كريم عبدالباقي ان النقابة تعتمد في المبادرة علي بعض العناصر التي يمكن تطبيقها علي العضو العامل، مثل تعريف العضو بحقوقة النقابية وواجباته وكيف يمكن تطويع ذلك داخل بيئة العمل لصالح الافراد، وتمكين المرأة العاملة، وتعريفه بالقوانين ذات الصلة بطبيعة عملة، وفتح قنوات اتصال بين الاعضاء وبين خبراء نستعين بهم للإجابة علي كل تساؤلات الافراد عبر ندوات تثقيفية نقوم بتنظيمها بشكل دوري.


أكد الدكتور كريم منصور رئيس لجنة التثقيف النقابي بالنقابة العامة ،أن تكريم ابناء العاملين هو جزء من الدعم المعنوي الممكن تقديمة الي الاعضاء ، ويساهم في خلق روح معنوية مرتفعة بما يعود بالنفع علي المواطن متلقي الخدمة.

وقال .. نحن داخل النقابة العامة نقوم بتذليل بعض العقبات أمام العاملين والتي من شأنها دعم الخدمات التي تقدمها الوزارة والدولة للموظف.

اوضح منصور ان الفترة المقبلة سوف تشهد انعقاد مزيد من الدورات التثقيفية تماشيًا مع المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الانسان” وهي مبادرة ترسم فلسفة جديدة في ظل الجمهورية الجديدة تدفعنا الي تفعيل سلسلة من الانشطة من شأنها خلق جيل نقابي واعي لتحديات المرحلة الراهنة وقادر علي التعامل مع الظروف.

Exit mobile version