أهم الأخبارمحافظات

محافظ الدقهلية يصطحب سفير الإتحاد الأوروبي لزيارة مقر أسر ملك فرنسا

كتب عبدالعظيم القاضي
اصطحب اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية السفير كريستيان برغر سفير الإتحاد الأوروبي وزوجته مارينا برغر لزيارة دار ابن لقمان بالمنصوره التي أسر فيها لويس التاسع ملك فرنسا ، حيث طالب السفير وزوجته بزيارة دار ابن لقمان رغبة منهم في زيارة هذه الدار التاريخيه، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ .

وأكد ” المحافظ ” علي أن دار ابن لقمان لها مكانه تاريخية في قلوب أبناء محافظة الدقهلية لما تذكرهم به من تضحيات آبائهم من أجل مصر ، حيث قاموا بالتصدي للحملة الفرنسية علي مصر والانتصار عليها .

كما أكد اللواء ” مرزوق ” علي أن زيارة سفير الاتحاد الأوربي لدار ابن لقمان تدل علي عمق العلاقات المصرية الأوربية ، مشيراً إلي أن هناك تعاون مشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات والمشروعات المتعلقة بالبيئة .

ومن جانبه قال ” سفير الاتحاد الأوروبي ” شرفت بزيارة دار ابن لقمان لما تحمله من تاريخ مليئ بالبطولات المشرفة التي سمعت عنها الكثير ، وطالبت من محافظ الدقهلية أن أقوم بزيارة هذه الدار أن وزوجتي .

كما قال السفير ” كريستيان ” قرأت كثيراً عن تاريخ المنصورة وشعبها وقررت أن أزور دار ابن لقمان في اول زيارة للدقهلية للتعرف علي تاريخ هذه المدينة وبسالة شعبها ، وسعيد بهذه الزيارة وارسل تحياتي لشعب الدقهليه العظيم .

زر الذهاب إلى الأعلى