أهم الأخبارالعمال

ندوة تثقيفية بالبناء والأخشاب تطالب بتوفير بيئة عمل صحية للتميز و زيادة الإنتاج 

كتبت ـ نجوي ابراهيم وفوقية ياسين

أكدت الدكتورة فاتن عرفة الأخصائي النفسي ومطور السلوك الجدلي والمعرفي ، أن العديد من الدراسات كشفت عن ضياع 12 مليار يوم عمل سنويا نتيجة الاضطرابات النفسية والقلق والاكتئاب لدي العاملين وهو ما تسبب في خسارة الاقتصاد العالمي أكثر من تريليون دولار .

 

جاء ذلك خلال ندوة التوعية الصحية التي عقدتها النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب برئاسة عبدالمنعم الجمل ، لأمينات المرأة باللجان النقابية التابعة للنقابة العامة، خلال الفترة من 22 الي 24 اكتوبر 2024، بحضور هند السيد أمينة المرأة بالنقابة العامة وعضوات لجنة المرأة

.ندوة تثقيفية بالبناء والأخشاب تطلب بتوفير بيئة عمل صحية للتميز و زيادة الإنتاج 

وقالت الدكتورة فاتن عرفة ، أن بيئة العمل القاسية المليئة بالعمل والضغوط تؤثر بشكل كبير على نفسية الموظف وتجعله يشعر بالإحباط والاكتئاب، لذا يجب على أصحاب الأعمال إعطاء العاملين وقتا للراحة يتناسب مع حجم ضغوطات العمل التي يعاني منها الموظف بشكل يومي.

وأشارت إلى أن تحقيق المساواة بين الموظفين في محيط العمل وعدم التمييز بينهم أو منح البعض امتيازات دون الآخرين يعزز الصحة النفسية ، مشيرة إلي أن توفير بيئة عمل شاملة وعادلة قائمة على المساواة والإنصاف من افضل 10 استراتيجيات للصحة النفسية .

وكشفت الدكتورة فاتنعن العديد من الإجراءات التي يستطيع أصحاب الأعمال القيام بها لتوفير بيئة عمل صحية ومنها تقديم الدعم للعاملين و توفير إدارة موارد بشرية تقدم الدعم الذي يحتاجه كل موظف، وعلاج أي مشكلة قد يعاني منها بسبب ضغط العمل ، و منح الموظفين ساعات عمل مرنة.

واكدت هند السيد أمينة المرأة بالنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب ، أن الندوة تستهدف التوعية الصحية لأمينات المرأة بمختلف الشركات من خلال ندوات تفاعلية تعمل علي تحسين بيئة العمل من أجل زيادة الإنتاجية والحرص علي أداء الواجبات والمهام المطلوبة علي اكمل وجه .

 

و و جهت هند السيد الشكر الي عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، علي دعمه الدائم للجنة المرأة وحرصه علي تنوع أنشطتها وفاعلياتها من أجل إدماج العاملات بالقضايا المجتمعية والعمالية وتنمية وعيهم للحث علي القيام بواجبهم تجاه شركاتهم ووطنهم.

زر الذهاب إلى الأعلى