Site icon بوابة العمال

د.فتحي حسين يكتب : لا للتشهير بلاعبي الزمالك في الامارات

نرفض التشهير ببعض لاعبي فريق الزمالك لكرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في إطار المشكلة التي حدثت بين ثلاثة لاعبين من الزمالك وموظفين استاذ ابو ظبي الرياضي عقب مباراة الزمالك وبراميدز في بطولة السوبر المصري المقامة هناك في الامارات .فقد جاء التشهير المرفوض شكلا وموضوعا من خلال تسريب صورة للاعبين الثلاثة أمام نيابة الامارات ،اثناء التحقيق معهم ،فنحن ليس مع كل من يخطأ ،وعليه أن يتحمله نتيجة خطأوه وليس مع التشهير به بنشر صورة مهينة للاعبين والفريق الزمالك بأكمله ،وللرياضة المصرية بل للمصريين جميعا ،عندما تم تصوير الثلاثة لاعبين وتسريبها للنشر في الصحف الاماراتية بشكل مهين كما ذكرنا ليس للزمالك فقط وانما لكل المصريين هنا في الداخل والخارج معها ..

لان المصريين كبار اينما كانوا وسفراء في كل مكان واي وقت ،ولا يصح أن يحدث لهم مثل هذه الإهانة الغير أخلاقية من قبل الامارات التي لم تمنع تسريب مثل هذه الصورة التي شهرت وازعجت الجميع واحزنتهم علي الإهانة بسبب نرفزتوملاعب اعتاد عليها اللاعبين بشكل مستمر مع الفريق المنافس أو مع موظفين الاستاد أو الأمن ،ولكن في النهاية يتم احتواء الموقف وتمر الواقعة مرور الكرام بعد أن يعتذر المخطيء للمجني عليه وأن يصلح ما أفسده الجاني ،ولكن الإهانة التي تعرض لها الثلاثي والفريق هي الأولي من نوعها في أي بطولة من البطولات ،ومصر أكبر من أي دولة ممكن أن تسبب لها هذا الحرج .

الأمر الآخر فإن فريق الزمالك ضيف علي أرض الإمارات كان ينبغي احتواء سريع للأمر وعدم تطوير الأمور الي هذا الحد المحزن ،وهو ما أثار تساؤلات عديدة منها لماذا تعمدت الامارات إهانة المصريين ممثلة في إهانة لاعبي نادي الزمالك ؟ ولماذا اختارت مصر اللعب في الامارات ولم تختار استاد العاصمة الإدارية الاكثر تقدما منه وربما يحتاج للدعاية العالمية أكثر من استادات الامارات ،خاصة أن الأخيرة تسعي إلي الدعاية والإعلان عن دولتهم عبر إقامة مثل هذه المباريات الكبري علي أرضها ،تماما مثل السعودية ،وبالتالي شرف لأي دولة اي يلعب علي أرضها اكبر فريقين في افريقيا ،وهما الاهلي والزمالك ،ويضاف لهم بيراميدز وسيراميكا كليوبترا ،وهم أفضل الفرق المصرية والإفريقية في الفترة الأخيرة !

مشهد نشر وتسريب صورة التحقيق مع ثلاثي الزمالك غير مقبول بأي حال من الأحوال ولابد الا يمر علينا مرور الكرام ولابد أن يتخذ الزمالك موقف من هذا بتقديم بلاغ للنائب العام الاماراتي ضد تسريب الصورة المهينة ونشرها في الصحف والمواقع الإلكترونية بهذا الشكل المهين وكأننا معتادين الإجرام متسول المال منهم !

أعتقد أن هذا الموقف لابد أن يتخذه إدارة نادي الزمالك ،لان مكانة مصر أكبر من أي دولة ،ولا يمكن اهانتها بهذا الشكل باي حال من الأحوال ؟

وأثمن موقف النادي من ضرورة خوض نهائي كأس السوبر المصري وعدم الانسحاب منه اعتراضا علي هذا الموقف المهين بحق لاعبين مصريين وبحق المجتمع كله!

ولماذا لا نفكر في إقامة المباريات الكبري والمهمة في العاصمة الإدارية في مصر ،حفاظا علي صورتنا ،ودعاية لأكبر استاد في الشرق الأوسط والمدينة الأولمبية في العاصمة الإدارية ،بدلا من الدعاية لبلد اخر من أجل التمويل والدولارات ،وعلي رأي المثل من خرج من داره انقل مقداره!!

Exit mobile version