أهم الأخبارفنونمنوعات

السفير الياباني بالقاهرة يقيم أمسية موسيقية “الانسجام بين الثقافات- احتفاء بالمواهب اليابانية والمصرية”

كتب: محمد حربي
أقامت سفارة اليابان بالقاهرة أمسية موسيقية بمقر إقامة السفير أوكا هيروشي، تحت عنوان “الانسجام بين الثقافات- احتفاء بالمواهب اليابانية والمصرية”، حيث عزف فنانون موسيقيون موهوبون من مصر واليابان في مزيج رائع من قطع الأوبرا العالمية الشهيرة والموسيقى اليابانية التقليدية بالإضافة إلى الموسيقى العربية المصرية، ليستمتع بها جمهور من جميع الجنسيات والأجيال.
جاءت الأمسيات الموسيقية بمناسبة زيارة كبار الفنانين اليابانيين لمصر، توموسوجي ماساشي مغني الأوبرا، كوريهارا تاكاكي مغني الأوبرا، سويناجا تاداشي عازف البيانو وبمشاركة كبار الفنانين المصريين الدكتور رضا الوكيل مغني الأوبرا، بعمرو مدحت مغني الأوبرا، ياسر الصيرفي عازف الكمان، ساكاموتو هاروكا عازف الترومبيت، وأحمد حتحوت عازف العود.
تضمن الحدث مجموعة متنوعة من القطع الأوبرالية مثل Make Way for the Factotum لجيواكينو روسيني، من أوبرا حلاق إشبيلية وأغنية توريدور لجورج بيزيه، من أوبرا كارمن و A Furtive Tear لجايتانو دونيزيتي، من اوبرا إكسير الحب والأعمال الموسيقية الكلاسيكية مثل سوناتا الفيولينة والبيانو، لديبوسي وبالاد رقم 2 لفرانز ليزت، بالإضافة إلى الأعمال الموسيقية التقليدية من اليابان ومصر، بما فيها غناء أوبرالى من الفنانين اليابانيين لرائعة سيد درويش “الحلوة دى”.
جدير بالذكر أن نفس العازفين سيقدمون أيضًا في القاعة الصغيرة بدار الأوبرا ليلة 25 أكتوبر، أمسية موسيقية تحت عنوان “اليابان ومصر معًا من أجل علاقات أعمق ومستقبل أكثر إشراقًا” وتنظمها مؤسسة اليابان بالقاهرة، والدخول مجاني.
وقد شهد الحدث حضورًا متنوعًا من طلاب الجامعات الدبلوماسيين والموسيقيين المحترفين من دار الأوبرا المصرية والمؤسسات الموسيقية الأخرى والمهتمين بالثقافة والفنون اليابانية

زر الذهاب إلى الأعلى