التعليم

جامعة القاهرة تتعاقد مع جهاز شئون البيئة لرصد ملوثات الهواء المحيط

كتب _محمود فتحي

أكد د. محمد سامى عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة على موافقة مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس الأربعاء برئاسة د. مصطفى مدبولى على التعاقد مع جامعة القاهرة ممثلة فى مركز الحد من المخاطر والدراسات والبحوث البيئية لرفع كفاءة محطات الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط، التابعة لجهاز شئون البيئة بوزارة البيئة وذلك لمدة عام اعتبارا من اول ديسمبر 2024 وحتى 30 نوفمبر 2025.

وأكد عبد الصادق رئيس ان مجلس الوزراء اعتمد فى موافقته على التعاقد باعتبار المركز أحد بيوت الخبرة الحكومية واستنادا إلى خبراته لسنوات عديدة فى عمليات رفع كفاءة الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء بوزارة البيئة.

وأضاف رئيس الجامعة أن مركز الحد من المخاطر له مشاركات واسعة فى العديد من المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها فى مختلف المناطق دعما لجهود الدولة الوطنية وفى إطار دورها المجتمعى، لتحقيق التنمية المستدامة، وفق رؤية مصر 2030.

وأوضح عبد الصادق ان من بين هذه المشروعات مشروع الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء على مستوى جميع المحافظات ومشروع إعداد المخططات التنفيذية الرئيسة لإدارة المخلفات الصلبة لمحافظات الشرقية والسويس والفيوم وبنى سويف .

أشارت الدكتورة رشا النشار مدير مركز الحد من المخاطر إلى أن المركز فى ضوء توجيهات إدارة الجامعة برئاسة د. محمد سامى عبد الصادق رئيس الجامعة يقدم خدماته للمجتمع في مجالات التصدي للمشكلات البيئية المختلفة ودراسات التخطيط العمراني والتوسعات الصناعية والإدارة البيئية السليمة للمواد الخطرة.

زر الذهاب إلى الأعلى