Site icon بوابة العمال

السفير صالح موطلو شن: تعاون مصري – تركي في الآثار سيكون له صدى ايجابياً ديسمبر المقبل

كتب: محمد حربي
أعلن السفير صالح موطلو شن- سفير الجمهورية التركية بالقاهرة، أنه سيتم الإعلان عن تعاون بين تركيا ومصر في مجال الآثار من شأنه أن يحدث صدى إيجابيًا في شهر ديسمبر. موضحاً، أن التعاون المصري- التركي في مجال السياحة والآثار سوف يتعمق. مشيراً إلى أنه والمجالات العملية، بدعم من وزارتي السياحة في البلدين؛ مضيفا ان الفنادق السياحية في مصر تقوم باستيراد الأثاث ومعدات المطبخ من تركيا، لافتاً إلى أن منظمي الرحلات السياحية الأتراك ومشغلي الفنادق، يساهمون في تنشيط السياحة المصرية.

جاء ذلك خلال مشاركته في افتتاح المدرسة الإيطالية الفندقية بالغردقة؛ وقد جرى على هامش الافتتاح، بحث التعاون السياحي بين دول البحر الأبيض المتوسط خلال لقاءه مع وزيري السياحة الإيطالي والمصري.
وقال السفير شن في تغريدة له على حسابه الشخصي بالفيسبوك: خلال افتتاح “المدرسة الإيطالية الفندقية”، ناقشنا مع وزيرة السياحة الإيطالية- دانييلا سانتانش، ووزير السياحة والآثار المصري – شريف فتحي، العلاقات والتعاون في هذا القطاع بين تركيا ومصر وإيطاليا، كدول البحر الأبيض المتوسط.
ويساهم منظمو الرحلات السياحية الأتراك لدينا بالفعل في السياحة المصرية. وقمنا أيضًا بتقييم فرص التعاون القائمة على تبادل التعليم والخبرة مع صديقنا رجل الأعمال المصري كامل أبو علي.
وأهنئ وزارة السياحة الإيطالية، ووزارة السياحة والآثار المصرية، والصديق كامل أبو علي، وأخي المهندس طارق الجندي على هذا المشروع الناجح. وسيقدم المشروع مساهمات قيمة لإثراء الموارد البشرية المدربة في قطاع الضيافة.

Exit mobile version