Site icon بوابة العمال

120 محضرًا في حملات لتموين بنى سويف على المخابز والأسواق والمستودعات 

كتب ــ محمود فتحي

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على استمرار وتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمنشأت التجارية ضمن إجراءات ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الأسبوعي لجهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في مجال الرقابة التموينية خلال الفترة من 19 حتى 25 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري .

تضمن التقرير،الذي عرضه جمعة عبد الحفيظ وكيل المديرية،الإشارة إلى تشكيل عدد من الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية ومحلات بيع اللحوم والأسماك وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص الطب البيطري – مفتشى الأغذية المراقبة الحالة التموينية ومتابعة السلع الغذائية المعروضة.

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أن الحملات التي نفذتها مديرية خلال أسبوع أسفرت عن تحرير 120 محضرً منهم 59 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية وذلك بواقع 25 محضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وتم تحرير 7 محاضر لإنتاج خبز ناقص الوزن 9 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات 13 محضر لتدني مستوى نظافة أدوات العجين وعدم صرف بون للمواطنين و5 محاضر لعدم وجود ميزان حساس.

كما تم تحرير محضرين ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية ومحضرين لعدم الإعلان عن الأسعار و8 محاضر للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية .

فيما تم تحرير محضرًا ضد أحد مسؤولي محلات السلع الغذائية لحيازته وعرضه سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الأدمى وتم التحفظ على 20 كجم عسل و16عبوة زيادي.

و تم ضبط 100 كجم سكر تمويني ومحضر ضد أحد المسئولين عن محل بيع البويات لحيازته وعرض للبيع سلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام وتم ضبط 35 عبوة بويات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والعرض على النيابة العامة للتصرف.

كما تم تحرير محضر ضد تجار مواد غذائية وغير غذائية لحيازتهم سلع مجهولة المصدر ولعدم توافر الفواتير الدالة على مصدر هذه السلع وتم ضبط 2 طن أعلاف حيوانية مجهولة المصدر وطن ردة خشنة.

Exit mobile version