محافظات

رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد أعمال منظومة الصرف الصناعي

كتبت كريمة عبد الغني

قام المهندس علاء عبد اللاه مصطفى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان بجولة ميدانية رافقه خلالها المهندس هيثم حمادي معاون نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطويرالمدن تفقدا خلالها محطة الرفع الصناعي رقم 4 الواقعة على طريق مصر الإسماعيلية والتي تعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 150 متر مكعب يوميًا.

تأتي هذه الجولة في إطار جهود الجهاز لتعزيز كفاءة معالجة مياه الصرف الصناعي بما يخدم المناطق الصناعية الثقيلة والمياه الواردة من مدينة بدر والعاصمة الإدارية ومدينة البروج.

كما تابع المهندس علاء عبداللاه أعمال إنشاء أحواض برك جديدة لاستيعاب الكميات المتزايدة من الصرف الصناعي وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 280 مليون جنيه وتهدف هذه المشروعات إلى دعم خطط التوسع الصناعي وتقليل الآثار البيئية الضارة الناجمة عن الأنشطة الصناعية بما يحقق رؤية المدينة كبنية تحتية مستدامة تلبي احتياجات أكبر المراكز الصناعية في مصر.

قام المهندس علاء عبد اللاه أيضًا بمتابعة أعمال ردم الأحواض العشوائية بالمدينة والتي تأتي ضمن جهود الجهاز لتحسين المشهد الحضري وإعادة تنظيم المناطق العشوائية،د بما يسهم في تحسين جودة الحياة للسكان والمستثمرين على حد سواء.

أكد رئيس الجهاز على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروعات والتأكيد على معايير الجودة والسلامة لضمان اكتمالها وفقًا لأعلى المعايير تأتي هذه الجهود ضمن ستراتيجية الجهاز لتطوير الخدمات المقدمة للمناطق الصناعية، وتوفير بيئة مناسبة لجذب المزيد من الاستثمارات الصناعية في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى