Site icon بوابة العمال

محافظ بني سويف يستقبل وزير الثقافة لدعم هيئات الوزارة بالصعيد

كتب ــ محمود فتحي

اصطحب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو في جولة تفقدية بقصر الثقافة بشارع أحمد عرابي بمدينة بني سويف .

وذلك ضمن برنامج زيارة الوزير اليوم لبعض محافظات الصعيد للوقوف على متطلبات دعم وتفعيل أجهزة وهيئات الوزارة والوقوف علي كافة التطورات لقصور الثقافة في الصعيد.

وخلال الزيارة تفقد الوزير والمحافظ مكونات قصر ثقافة بني سويف والتي شملت المسرح المكشوف وقاعات المعارض والمسرح الرئيسي والمكتبة ومسرح عرائس الأطفال وغرفة الفنون الشعبية .

أكد الوزير على أهمية تطوير ورفع كفاءة المسرح المكشوف والمسرح الرئيسي خاصة فيما يتعلق بتجديد المقاعد ونظم الإضاءة والصوتيات وغيرها من المتطلبات اللازمة لتحسين وتطوير منظومة العمل بالقصر.

وجه الوزير ببحث سبل تعزيز دور قاعات المعارض لتعمل بصفة مستمرة من خلال التنسيق مع الجهات والأجهزة المعنية من الجامعات والمدارس لاستضافة المعارض والفعاليات الفنية والثقافية في هذا الجانب.

و أشار غنيم إلى أنه ناقش مع الوزير الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجارى تنفيذها ضمن خطة الوزارة فيما يتعلق بتطوير ورفع كفاءة قصور وبيوت الثقافة خاصة قصر ثقافة الشرق والتي تمثل حجر الزاوية في نشر الثقافة وممارسة الفنون بكافة ربوع مصر.

كما ناقش تدعيم التعاون بين الوزارة والمحافظة في الارتقاء بالوعي والفكر وبناء الهوية وتنمية القيم الوطنية لاسيما تعزيز المشاركة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان .

كما استعرض غنيم بعض الجهود التي نفذتها المحافظة في دعم القطاع الترفيهي والثقافي تضمنت الإشارة إلى تطوير الممشى السياحي لكورنيش النيل والذي تم اختياره العام الماضي من قبل الوزارة لاستضافة الفعاليات والأمسيات الثقافية .

في المقابل أعرب الوزير عن سعادته بزيارة بني سويف في أول زيارة رسمية له بعد تكليفه في التشكيل الوزاري الأخير معبرا عن تقديره للمحافظ د.محمدهاني غنيم لما يبذله من مجهودات ملموسة ودعمه الجاد لتذليل العقبات أمام المشروعات المنفذة في القطاع.

Exit mobile version