بعد استقبال أول دفعة جرارات .. عبدالفتاح فكري يثمن جهود السيسى فى النهوض بالسكة الحديد

كتبت – نجوي ابراهيم

ثمن عبدالفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الانفاق ، ما تقوم به الدولة بتوجيهات القيادة السياسية للنهوض بمرفق السكة الحديد ، وخطة التطوير الشاملة التي تشهدها الهيئة في البنية الأساسية بها من حيث العربات وآلات الجر والمزلقانات والمحطات .

أعلن عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة أن ميناء الإسكندرية ، استقبل أول دفعة من الجرارات المتعاقد عليها وهي 10 جرارات كدفعة أولى من شركة جنرال إلكتريك” الأمريكية والمتعاقد معها على تصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد قبل زيادتها إلى 110 جرار .

أضاف رئيس النقابة أن العمل جاري أيضا على قدم وساق داخل ورش التبين وإيرماس في إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها بجانب إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ181 جرارا لمدة 15 عامًا بتكلفة إجمالية تصل إلى 575 مليون دولار .

إلى جانب 440 مليون جنيه تكلفة الجرارات الـ10 المضافة، شاملا التعاقد على تدريب 30 مهندسًا و245 فنيًا بالسكة الحديد فى مصانع الشركة وتأهيلهم.

أكد فكري أن غدا الخميس سيشهد ميناء الإسكندرية احتفالية كبرى تنظمها وزارة النقل بمناسبة وصول أول دفعة من الجرارات الجديدة بحضور الفريق كامل الوزير وزير النقل والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الوزارة والهيئة والنقابة العامة

زر الذهاب إلى الأعلى