لصالح الحركة النقابية ..سكرتارية العلاقات الدولية باتحاد العمال .. تعلن تضامنها مع اتحاد عمال السودان

كتبت – نجوي ابراهيم

اكدت سكرتارية العلاقات الدولية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لشئون العلاقات الخارجية ، علي ان اتحاد عمال السودان ومجلس ادارته قادر علي تخطي محنته الصعبة ، لحرصه وسعيه لصياغة عهد جديد لصالح السودان شعبا وعمالا وحكومة .

وجاء بالبيان الصادر اليوم عن سكرتارية العلاقات الدولية ، ان السكرتارية تتابع قرار السلطات السودانية تجاه الاتحاد العام لنقابات عمال السودان،وان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يتذكر دور البروفيسور ابراهيم الغندور وزير الخارجية السابق اول من دخل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من الخارج ، مؤكدا علي دعم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في تلك المحنة الصعبة من تاريخ اتحادنا العريق.

وجاء بالبيان أن الحركة النقابية العربية والإفريقية تئن من تعرض أحد مؤسسيها لتلك الهجمة الشرسة وتهيب بالسلطات السودانية الانصياع لنداء العقل حتي لا تصبح السودان في مهب ريح عاتية ، وأن تصبح في مهب هجوم دولي واسع النطاق أثر هذه الخطوة ، و نهيب بكم إعادة صياغتها لصالح الحركة النقابية العربية والإفريقية.

وذكر البيان ان السودان لعب دورا مرحليا شديد الأهمية في الدفاع عن تاريخه وله بصمات علي المستوي العربي والافريقي والدولي .

وجاء بالبيان أن أروقة الاتحاد الدولي للنقابات العمال العرب ومنظمة الوحدة النقابية الأفريقية والاتحاد العالمي للنقابات ومنظمة العمل الدولية و منظمة العمل العربية خير شاهد علي دور السودان المحوري.

وقالت سكرتارية العلاقات الدولية في بيانها انها علي ثقة بأن نداء العقل الذي نرسله للقيادة السودانية في هذه اللحظات الفاصلة في تاريخ الحركة السودانية سيساعدها علي صياغة المرحلة الجديدة بجد واقتدار يحافظ علي تاريخ السودان النضالي ونحن نعلم جيدا أن الشقيق الغالي المهندس يوسف عبد الكريم القائد النقابي السوداني العربي الافريقي الدولي بقادر علي اجتياز هذه المحنة الشديدة بصلابة مجلس إدارة اتحاد نقابات عمال السودان سعيا نحو صياغة عهد جديد لصالح السودان شعبا وعمالا وحكومة في ظل ثلاثية منظمة العمل الدولية التي حقق السودان بصمة رائدة في اروقتها ،مؤكدا وجود السودان دائما وابدا.

زر الذهاب إلى الأعلى