اقتصاد

عصام الصغير : منصة التجارة الإلكترونية تثبت ريادة البريد المصري للخدمات اللوجستية فى افريقيا

كتب – عاطف عبد الستار

اكد عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن انعقاد منتدى البريد الإفريقي Ecom Africa  بحضور رؤساء الهيئات البريدية والإفريقية والعربية فى مصر تحت رعاية  الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومشاركة مديري اتحاد البريد العالمي والإفريقي يعد حدثا تاريخيا ويؤكد ريادة مصر فى مجال الخدمات البريدية واللوجستية.

وأوضح  عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري أن هذا المنتدى يحمل أهمية خاصة، حيث إنه تناول العديد من الموضوعات المحورية الهامة التي تخص مستقبل العمل البريدي علي مستوى إفريقيا.

 

ولفت رئيس مجلس إدارة البريد المصري الى أن استضافة البريد المصري هذا المؤتمر تأتى دعما للجهود الرامية إلى فتح مجالات جديدة لتقديم الخدمات البريدية للدول الإفريقية والعربية، كما أن حضور بسكال كليفاز نائب المدير العام لاتحاد البريد العالمي ويونس جبرين أمين عام الاتحاد البريدي الإفريقي الشامل، بالإضافة إلى أكثر من 200 قيادة بريدية بإفريقيا والدول العربية، فعاليات المنتدى وورش العمل، يؤكد دعم الهيئات الدولية لمصر على كافة المستويات.

 

وأشار عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري إلى أن البريد المصري يسعي إلي تسهيل التجارة الإلكترونية بين الدول الإفريقية خاصة بعد إنشاء مركز التجميع اللوجستي للبريد المصري بمطار القاهرة، حيث إنه تم توقيع الكثير من مذكرات التفاهم مع العديد من الدول الإفريقية ومنها نيجيريا وكوت يفوار وغينيا الاستوائية وليبيا ومدغشقر والسودان والكاميرون وتوجو وجامبيا وموريتانيا وغينيا كوناكري لإتاحة التسوق الإلكتروني لعملاء تلك الدول من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا والصين عبر البريد المصري من خلال مركز التجميع اللوجستي بالقاهرة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة البريد المصري أن تشجيع التجارة الإلكترونية بين الدول الإفريقية واستغلال التقدم التكنولوجي الذي وصل إليه البريد المصري أدى إلى التفكير في وجود منصة للتجارة الإلكترونية.

وأوضح أن البريد المصري أول من أنشأ موقع البريد مول ليكون منصة للتجارة الالكترونية مع الدول الإفريقية وبعد تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تهدف إلي إنشاء منصة رقمية إفريقية للتجارة الالكترونية، تم اتخاذ خطوات جادة لتنفيذ هذه التكليفات في أسرع وقت بصفتها من الموضوعات الأساسية على أجندة المؤتمر.

زر الذهاب إلى الأعلى