إشادة بريطانية بمطار شرم الشيخ الدولي قبل أيام من استئناف الرحلات

كتبت :ميادة فايق

أعلنت مصادر بالطيران المدني ، عن تفقد وفد بريطاني تابع لسلطة الطيران البريطانية مطار شرم الشيخ الدولي ، استعدادا للاستئناف الرحلات الجوية خلال الشهر الجاري ، وذلك بعد قرار الحكومة البريطانية برفع حظر السفر عن مدينة السلام .

وقالت المصادر إن الوفد البريطاني تابع كافة الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ استعدادا لاستئناف الرحلات ، حيث أشاد بالإجراءات الأمنية المتبعة في المطار، وبعمليات التحديث التي تجري به ، وأعرب عن سعادته بفاعلية النظام والتطور في الأداء داخل المطار ، ولم يبد أي ملاحظات عقب إنتهاء الجولة التفقدية بالمطار .

واضافت المصادر ن اول رحلة بريطانية تصل من العاصمة البريطانية لندن الى مدينة شرم الشيخ ، وعلى متنها 168 راكبًا خلال الشهر الجاري، وسوف يكون لها استقبال كبيرة بالمطار ، ومن المقرر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020 ، وسوف تقوم شركات طيران اخري بتنظيم رحلات من هناك .

وأكدت المصادر أن مطار شرم الشيخ جاهز تماما لاستقبال أى عدد من الرحلات البريطانية، خاصة بعد افتتاح أعمال تطوير مبني الركاب رقم 2 الشعر الماضي ،واضافت المصادر الشركات البريطانية كان لها تشغيل يومي يزيد عن 10 رحلات من المملكة المتحدة الي شرم الشيخ، وتأمل وزارة الطيران المدني فى عودة الرحلات بأعداد أكثر من التشغيل المعتاد.

زر الذهاب إلى الأعلى