لأصحاب المبانى المخالفة.. استعدوا لتنفيذ القرارات الجديدة لـ الكهرباء فى هذا الموعد

قررت وزارة الكهرباء وقف تركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة، تنفيذا لقرار المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

وحددت الموعد النهائي لتسديد قيمة مقايسات تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة، 30 يونيو الجاري، لمن تقدم بطلب لتوصيل عداد كهرباء إلى عقار مخالف قبل يوم 30 يونيو من العام الماضي، ولم يستكمل الطلب أو لم ينتهِ من تسليم غرفة المحول بالنسبة للعقارات الكبيرة التى تتطلب غرفة محول.

كما تم تحديد 30 مايو الماضى آخر موعد للانتهاء من جميع المعاينات وإعداد جميع المقايسات المتبقية.
ويتم توصيل العداد الكودى للعشوائيات بناءً على إقرار يوقع عليه المستهلك بأن العداد لا يعتبر سندا قانونيا بعدم مخالفة العقار ولا يصدر باسم المستهلك، وإنما يكون له رقم مسلسل فقط.

وكان هناك شرط جديد آخر اشترطه مجلس الوزراء وهو إلزام أى مواطن بطلاء واجهة العقار قبل تنفيذ مقايسات العدادات الكودية، وعدم تنفيذ أيضا أى أعمال كهربائية للوحدات القديمة إلا بعد طلاء الواجهة أيضا، ويتم تنفيذ القرار على أصحاب العقارات الذين تقدموا بطلبات لتوصيل التيار سواء للعقارات الجديدة أو للوحدات القديمة الذين تقدموا بطلبات لاستكمال توصيلات التيار.
وفيما يلي مميزات العداد الذكي:
– تتحمل وزارة الكهرباء التكلفة الكاملة لتركيب العداد دون أن يتحمل المواطن أي أعباء مالية للمشروع التجريبي لتركيب 250 ألف عداد.
– يحوي مكانين مخصصين لتركيب شريحتين خط محمول وتبلغ تكلفتها 1500 جنيه وتبلغ تكلفته 500 جنيه.
– يمكن للمشترك أو من ينوب عنه شحن الكارت في أي وقت من مراكز الشحن المخصصة، ومن خلال التليفون المحمول قبل الاستهلاك أو بعد الاستهلاك واستلاف رصيد.
– يضاف الرصيد الجديد للرصيد المتبقي حتى نفاذه، بحسب الاستهلاك.
– يتمتع المستهلك بأسعار الشرائح نفسها حيث تتم المحاسبة طبقا للاستهلاك الفعلي.
– يتيح للمستهلك إمكانية ضبط العداد على قيمة استهلاك معينة خلال الشهر، ويقوم العداد الذكي بإنذاره حال قرب نفاد الرصيد.
– يستطيع المستهلك الحصول على عدد من البيانات تظهر على الشاشة باستخدام الزر الضاغط مثل “الرصيد المتبقي مع تسجيل التاريخ والوقت، استهلاك الشهر الحالي بالكيلو وات ساعة، أقصى حمل بالأمبير والكيلو وات، استهلاك الشهر السابق و12 شهرا سابقا، الاستهلاك الكلي التراكمي من وقت التركيب، التاريخ باليوم والشهر والسنة والوقت، إظهار آخر حالة عبث وتلاعب بالوقت والتاريخ، رسائل نصية من شركة الكهرباء على الشاشة مثل قبول الكارت وزيادة حمل المشترك عن التيار المبرمج للعداد”.
– تلافي مشكلات القراءات الخاطئة مع المستهلكين

زر الذهاب إلى الأعلى