المتر بـ 3300 جنيه ..3 شركات تشترى 3 قطع أراض في المنصورة الجديدة مقابل 1.8 مليار جنيه

باعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 3 قطع أراضٍ بمدينة المنصورة الجديدة لتنفيذ مشروع عمرانى متكامل ضمن الطرح الأول للأراضى فى المدينة على المطورين.
قال مصدر بالهيئة، إن إجمالى مبيعات القطع الثلاث بلغ حوالى 1.8 مليار جنيه.
وأضاف أن سعر المتر المربع تراوح بين 3030 و3300 جنيه، مشيرًا إلى أن تلك الأسعار مناسبة للغاية، خاصة أن تلك القطع تطلّ على البحر مباشرة.
وأكد أن شركة الصفوة للتطوير العمرانى حصلت على قطعة أرض تبلغ مساحتها حوالى 60 فدانًا، فى حين حصلت شركة المعادى للتنمية العمرانية على 57 فدانًا بالمدينة.
وأشار إلى أن شركة قصور الحمد للتسويق والاستثمار العقارى حصلت على 16 فدانًا بالمدينة أيضًا.
كانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أعلنت طرح 5 قطع أراضى نشاط عمرانى بمدن العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة فى أكتوبر 2018.
وعن تفاصيل الطرح قال المصدر أنه قد تم عن طريق مزايدة مظاريف مغلقة لأعلى سعر للمتر، بالإضافة إلى سداد تأمين دخول المزايدة بتكلفة تتراوح بين 1.3 و4 ملايين جنيه حسب الموقع والمساحة والنشاط.
وأكد أن الشركات قامت باستكمال سداد %10 من قيمة الأرض، مع دفع %1 مصاريف إدارية و%0.5 مصاريف مجلس الأمناء خلال مدة لا تزيد على شهر من تاريخ الإسناد، مشيرًا إلى أن سداد باقى قيمة الأرض بالكامل خلال مدة لا تزيد على 3 شهور من تاريخ الإسناد ويجوز سداد باقى قيمة الأرض بأقساط رُبع سنوية متساوية بالتقسيط على 4 سنوات مضافًا إليها عائد استثماري.
وتوقّع أن تحصل الشركات على القرارات الوزارية للمشروعات خلال العام الحالى بعد انتهاء كل الإجراءات والتراخيص اللازمة

شارك المقال