عادل حامد: المصرية للاتصالات مستمرة فى توسعات البنية التحتية وانجاز المشروعات الوطنية

♦  المصرية للاتصالات تعتمد موازنة 2020 بإنفاق رأسمالي 30% من الإيرادات
 إطلاق عدد من المشروعات خلال 2020 استكمالا للنمو المحقق خلال 2019

كتب- عاطف عبد الستار

اعتمد مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات موازنة عام 2020 متضمنة نمو إجمالي الإيرادات بنسبة ثنائية منخفضة.

وأوضحت الشركة أن موازنة 2020 تشمل أيضَا هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والاهلاكات والاستهلاكات من منتصف إلى أواخر العشرينات، بالإضافة إلى معدل إنفاق رأسمالي من إجمالي إيرادات نشاط الشركة قدره 30%.

 

وقال عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن موازنة الشركة المصرية للاتصالات لعام 2020 تعكس استراتيجيتنا لوضع الشركة كأول مشغل اتصالات وتكنولوجيا معلومات متكامل في مصر وتحويل مصر لمركز رقمي إقليمي.

وأضاف، أن الشركة تعمل على الاستمرار بالاستثمار في توسعاتها بالبنية التحتية والمساهمة في المشاريع الوطنية لاقتناص جميع الفرص المتاحة في سوق الاتصالات.

 

وأشار إلى أن الشركة ستواصل أدائها القوي في مجال خدمات التجزئة من خلال المحافظة على النمو في مجال خدمات البيانات.

ولفت إلى أن الشركة قامت خلال عام 2019 بنقلة نوعية في مجال خدمات الإنترنت فائق السرعة الثابت من خلال إطلاق باقات “WE SPACE” مع استكمال مجموعة خدماتها لعملاء التجزئة من خلال تقديم المحفظة الإلكترونية “WE Pay”.

 

وتابع، أن الشركة تتوقع إطلاق عدد من المشروعات خلال عام 2020، استكمالا للنمو المحقق خلال 2019 مع الاستمرار في تعظيم العائد على استثماراتها.

وتوقع عادل حامد أن يدفع نمو تلك الخدمات الطلب المتزايد على خدمات البنية التحتية من قبل المشغلين المحليين ومقدمي خدمات الإنترنت وارتفاع عائدات مشروعات الكوابل البحرية.

 

وأوضح، أن هذا العام يمثل الاهتمام بتحسين خبرة العميل وجودة الخدمات وذلك بتوجيه الاستثمار للأنظمة والتحول الرقمي الداخلى بالشركة.

ولفت، إلى أن ذلك يعتبر إتماما لدورة الإنفاق الرأسمالي المكثف ومن ثم فإن إدارة التدفقات النقدية في ضوء النفقات الرأسمالية المتبقية وتكاليف الفائدة الأعلى تعد من أهم أولويات المرحلة وتمثل تحديا تعمل المصرية للاتصالات على تفادية من خلال وضع أفضل الشروط التعاقدية مع الموردين إلى جانب تحقيق أقصي استفادة من الأصول الحالية وترشيد النفقات والتكاليف.

و قرر مجلس ادارة شركة المصرية للاتصالات في جلسته المنعقدة بتاريخ 18-12-2019 الموافقة علي اعتماد الموازنة الخاصة بالشركة للعام المالي 2020 متضمنة التوقعات التالية :

– نمو إجماليالإيرادات بنسبة ثنائية منخفضة
– هامش ربح قبل الفوائد و الضرائب و الاهلاكات و الاستهلاكات من منتصف الي اواخر العشرينات
– معدل انفاض راسمالي من احمالي ايرادات نشاط الشركة قدره 30%

 حققت المصرية للاتصالات صافي ربح مجمع بنهاية سبتمبر 3.224 مليون جنيه، مقابل تحقيق صافي ربح بلغ 3.511 مليون جنيه بنفس الفترة من العام السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى